23/04/2016 - 17:05

انطلاق مهرجان "عمان جاز" في نسخته الخامسة

يبدأ في العاصمة الأردنية عمان غدا، الأحد، مهرجان "عمان جاز" في نسخته الخامسة، والذي يقدم على مدى أربعة أيام عروضا لفنانين وفرق من ألمانيا وهولندا ومصر ولبنان إضافة إلى الأردن.

انطلاق مهرجان "عمان جاز" في نسخته الخامسة

يبدأ في العاصمة الأردنية عمان غدا، الأحد، مهرجان 'عمان جاز' في نسخته الخامسة، والذي يقدم على مدى أربعة أيام عروضا لفنانين وفرق من ألمانيا وهولندا ومصر ولبنان إضافة إلى الأردن.

يقام المهرجان في الفترة من 24 إلى 27 نيسان/أبريل، بمركز هيا الثقافي، في عمان، فيما تقام أمسيات متنوعة لموسيقى الجاز بأماكن متفرقة بأنحاء المدينة، حتى الأول من أيار/مايو.

ومن أبرز نجوم دورة هذا العام الفنانة الأردنية المقيمة في إسبانيا، فرح سراج، والموسيقي وعازف البيانو المصري رامي عطا الله، والموسيقي الألماني سيبستيان شتودنيسكي، وفريق 'نو بلوز' الهولندي.

وتقام على هامش المهرجان ورشة عمل بعنوان 'جاز كلينك'، يقدمها عازف الجيتار اللبناني رائد الخازن والموسيقي الإيطالي دانيلي كاماردا، تتناول تاريخ وتطور موسيقى الجاز وآثارها الثقافية والاجتماعية.

تأسس المهرجان في 2012، وكان يقتصر حينها على الفرق المحلية، قبل أن يبدأ في 2014 في دعوة موسيقيين عالميين بهدف وضع عمان على خارطة الجاز في العالم.

اقرأ/ي أيضًا | "كتاب محمد": استعادة للذكريات أم محاولة لبعث الموتى بالكلمات؟

تنظم المهرجان سنويا مؤسسة أورانج ريد، بالتعاون مع شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة وعدد من السفارات الأجنبية في الأردن.

التعليقات