29/11/2016 - 10:40

مكتبة الاسكندرية توثق 3187 مجلدًا و 703 كتابًا نادرًا

أعلنت مكتبة الإسكندريّة انتهاءها من المرحلة الأولى لتوثيق صحف ومقتنيات نقابة الصحفيين وترميمها، والتي ضمّت مجموعة نادرة من الدوريات تعود إلى عام 1881، وتحتوي على مجموعات نادرة من الصحف المصرية، مثل الأهرام والجمهورية والمساء والشعب.

مكتبة الاسكندرية توثق 3187 مجلدًا و 703 كتابًا نادرًا

أعلنت مكتبة الإسكندريّة انتهاءها من المرحلة الأولى لتوثيق صحف ومقتنيات نقابة الصحفيين وترميمها، والتي ضمّت مجموعة نادرة من الدوريات تعود إلى عام 1881، وتحتوي على مجموعات نادرة من الصحف المصرية، مثل الأهرام والجمهورية والمساء والشعب والنداء وروز اليوسف، إضافة إلى الكثير من المجلات والدوريات التي توقفت، وعدد من الكتب التاريخية التي وصلت إلى 703 كتابًا نادرًا.

وقال المشرف على عمليات الترميم، محمود حجازي، "انتهينا من مسح ورقمنة 3187 مجلدًا ودوريّة، و703 كتابًا في إطار المرحلة الأولى، حيث تضمّ عناوين نادرة، مثل "هبة النيل.. تاريخ مصر القديمة"، والمسألة اليهودية بين الأمم العربية والأجنبية، ورسالة الغفران للشاعر والفيلسوف أبي العلاء المعري، وديوان جرير بن عطية الخطفي التميمي".

اقرأ/ي أيضًا | حين يبيع الكاتب أغلى ما يملك لإطعام عائلته

وأكمل محمود حجازي "تم إرسال عدد من المجلدات والكتب إلى المعمل الرقمي بمكتبة الإسكندرية لمسحها ضوئيًا في إطار المرحلة الثانية، وقد تمّ تسليم الدفعة الأولى في صورة رقمية للنقابة، ويجري العمل على إتاحتها للجمهور والصحفيين".

 

 

التعليقات