16/02/2017 - 22:05

انطلاق ملتقى الرسوم المتحركة بالقاهرة

بدأ ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، اليوم الخميس، دورته العاشرة بمشاركة أكثر من 90 فيلمًا من نحو 30 دولة عربية وأجنبية.

انطلاق ملتقى الرسوم المتحركة بالقاهرة

المخرج عادل البدراوي

بدأ ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، اليوم الخميس، دورته العاشرة بمشاركة أكثر من 90 فيلمًا من نحو 30 دولة عربية وأجنبية.

ومن بين الدول المشاركة في الملتقى السعودية والإمارات والأردن ولبنان وتونس وروسيا وألمانيا وإسبانيا وبلجكيا والمجر وبريطانيا وسويسرا والولايات المتحدة والصين وأستراليا وكازاخستان وتشيلي والمكسيك وسلطنة بروناي وسنغافورة وكوريا الجنوبية ورواندا ومالي.

وينظم المهرجان صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة في الفترة من 16 إلى 22 شباط/فبراير الجاري.

وقالت رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، رشيدة عبد الرؤوف الشافعي، في كلمة بافتتاح الملتقى، مساء اليوم الخميس، "هذا الحلم ظل يراود مجموعة من المهتمين بهذا الفن حتى رأى النور قبل عشر سنوات. ويرجع الفضل في ذلك لإيمان الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وصندوق التنمية الثقافية بأهمية هذا الفن والدور الذي يقوم به، حيث يمثل هذا الملتقى النافذة الوحيدة له في مصر".

وأضافت "المتابع لهذا الفن في الآونة الأخيرة يدرك أننا أمام طاقات شابة يجب تعظيم الاستفادة منها وتذليل العقبات التي تواجهها بل وتحفيزها على الاستمرار لتقديم أعمال أكثر إبداعًا وابتكارًا".

وتقام عروض وأنشطة الملتقى في مركز طلعت حرب الثقافي وبيت السحيمي وسينما الهناجر وقصر الأمير طاز ومركز إبداع الطفل في بيت العيني.

وعقب عروض الأفلام تقام ندوات متخصصة في نهاية كل يوم كما يقيم الملتقى ورشة عمل على مدى خمسة أيام حول تطوير أعمال الرسوم المتحركة بمركز طلعت حرب الثقافي.

وقال رئيس صندوق التنمية الثقافية، أحمد عواض، إن "دورة هذا العام تحمل في طياتها الكثير من الأمل بكم الأفلام التي تقدمت للمشاركة. وإنني أعلم تماما الجهد الكبير الذي وقع على عاتق أعضاء لجان المشاهدة والتحكيم في اختيار الأفلام والأفلام الفائزة ما يجعل من هذه الدورة وبحق دورة ناجحة".

التعليقات