26/02/2017 - 23:34

"الباب المفتوح" يحصد أبرز جوائز مهرجان "أسوان الدولي"

فاز فيلم المخرج الإسباني، ماريانا سيراسيكي، "الباب المفتوح"، أبرز جوائز مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حيث أعلن المهرجان النتائج اليوم الأحد، وأسدل الستار على الدورة الأولى.

فاز فيلم المخرج الإسباني، ماريانا سيراسيكي، "الباب المفتوح"، أبرز جوائز مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حيث أعلن المهرجان النتائج اليوم الأحد، وأسدل الستار على الدورة الأولى.

وفاز الفيلم بجوائز "أفضل سيناريو" و"أفضل فيلم" و"أفضل ممثل" وحصل عليها بطل العمل آسير اكسيندا.

فيما فازت المصرية هبة علي بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "أخضر يابس" وذهبت جائزة (أفضل إخراج) إلى آنا كاتز عن الفيلم الأرجنتيني "صديقي من الحديقة".

ومنحت لجنة التحكيم برئاسة المخرجة المصرية هالة خليل جائزتها الخاصة لفيلم "تحت الإنشاء" من بنجلادش إخراج روبيات حسين.

وبدأ حفل ختام المهرجان بفقرة فنية لفرقة "رسالة سلام" بقيادة المايسترو انتصار عبد الفتاح والتي قدمت مجموعة متنوعة من الأغاني بالعربية والإنجليزية والإيطالية.

وتلا ذلك كلمة للرئيسة الشرفية للمهرجان الممثلة والمنتجة المصرية إلهام شاهين رحبت فيها فيها بالنجوم المشاركين في الختام ومن بينهم الممثلون المصريون ليلى علوي وهالة صدقي وفاروق الفيشاوي والمغنية اللبنانية كارول سماحة.

ولخص مدير المهرجان السيناريست حسن أبو العلا فعاليات الدورة الأولى قائلا "شهدت الدورة الأولى مشاركة 60 فيلما من 24 دولة تمثل جميع قارات العالم والتي تم اختيارها من بين ما يقرب من 360 فيلما. شارك في فعاليات الدورة الأولى 70 ضيفا أجنبيا و170 ضيفا من مصر." وأضاف "نظم المهرجان أربع ورش في مجالات التصوير السينمائي والتصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة وصناعة الفيلم الوثائقي وشارك في هذه الورش 38 متدربا من شباب محافظة أسوان." وعقب انتهاء مراسم الختام وتوزيع الجوائز عُرض الفيلم الفرنسي-الإسباني "داليدا" إخراج الفرنسية ليزا أزوليوس والذي يتناول قصة حياة المطربة الراحلة مصرية الأصل.

وأقيم المهرجان على مدى سبعة أيام في أقصى جنوب مصر بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

التعليقات