18/03/2017 - 19:16

شركة بريطانية تنتج فيلمًا عن اللاجئة السورية يسرى مارديني

أعلنت شركة "ووركينغ تايتل" البريطانيّة، اليوم السبت، عن عزمها على إنتاج فيلم، مستوحى من قصة فتاة سوريّة، قبل مشاركتها في دورة الألعاب الأولومبية، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، عام 2016.

شركة بريطانية تنتج فيلمًا عن اللاجئة السورية يسرى مارديني

(فيسبوك)

أعلنت شركة 'ووركينغ تايتل' البريطانيّة، اليوم السبت، عن عزمها على إنتاج فيلم، مستوحى من قصة فتاة سوريّة، قبل مشاركتها في دورة الألعاب الأولومبية، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، عام 2016.

والفيلم المستوحى من قصة يسرى مارديني، سيناقش فكرة اللجوء، وذلك بعد قيام الثورة في سورية.

وكانت يسرى وشقيقتها، قد اضطرتا للسباحة بجانب قاربهما المليء باللاجئين، وذلك خلال رحلة العبور من تركيا إلى اليونان، كما أنّها نافست بعد ذلك، ضمن أوّل فريق للاجئين في البطولة عام 2016، والتي أقيمت في البرازيل.

والفيلم الذي سيخرجه ستيفن دالدري، تم شراء حقوقه، لتحويله إلى قصة، ستنتجها شركة 'ووركينغ تايتل'.

وقال المخرج لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانيّة، في حوار، 'المهم أن نجد شخصًا يستطيع التمثيل والسباحة'.

وكانت يسرى قد تركت بلدتها برفقة أختها، بعد دمار منزل الأسرة، إثر المعارك الدائرة في سورية، حيث عبرت بحر إيجة، واستغرقت رحلتها 25 يومًا، انتقلت فيها من بيروت إلى ألمانيا.

وكانت يسرى وشقيقتها، قد سحبتا القارب المتهالك في عرض البحث، حيث لم يكن بوسع الكثيرين السباحة إلى الشاطئ، فما كان منهما إلا سحب القارب، من خلال حبل كان يتدلى من جانبه.

جدير بالذكر أنّ يسرى فازت بسباقها في تصفيات سباق 100 متر فراشة، لكن الزمن الذي حققته، لم يكن كافيا لمواصلة التقدم في المنافسة.

التعليقات