29/03/2017 - 16:53

"اليونسكو" يحتفي باليوم العالمي للمسرح

نظمت الهيئة الدولية للمسرح، احتفالية بمناسبة يوم المسرح العالمي، وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، "اليونسكو"، في باريس.

نظمت الهيئة الدولية للمسرح، احتفالية بمناسبة يوم المسرح العالمي، وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، "اليونسكو"، في باريس.

وحضر الاحتفالية، المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، والسفير الفرنسي في اليونسكو، والكاتبة الفرنسية، إيزابيل هيوبرت، صاحبة رسالة اليوم العالمي للمسرح هذا العام، إضافة إلى ممثلين من المراكز الخاصة للهيئة الدولية للمسرح.

وأكد الأفخم، أهمية المسرح الذي يعتبر مرآة تعكس واقع المجتمع، من خلال ما يقدمه من عروض مسرحية تستند للواقع.

وأشار الأفخم، إلى أهمية دور الهيئة الدولية للمسرح، في التعريف بالثقافة والفنون العالمية، وتعزيزها للبرامج التي تعنى بالتدريب والتأهيل المهني المسرحي.

ولفت إلى أنّ الاحتفال بيوم المسرح العالمي، يعد تخليدًا لذكرى أبطال المسرح، وما قدموه من عروض مختلفة ومنوعة ومبدعة ومؤثرة على خشبة المسرح.

وأضاف أنّ المسرح، هو أكثر أنواع الفن تنوعًا وثراء وخصوبة، حيث يتسع لكل عمل فني يحمل بين طياته كل القيم الإنسانية العظيمة.

وتابع، للمسرح في دول العالم مرتبة مهمة، حيث يحقق ما تخططه من الأهداف التربوية والأخلاقية، فضلًا عن أنّه أحد أهم الوسائل الإعلامية التي ترقى بالجمهور، وتساعد على ترسيخ الهوية الوطنية.

وشدد على أهمية رسالة المسرح الإنسانية، في نشر الوعي الجمعي بين الشعوب، بعيدًا عن مشاهد الإرهاب اليومي، ومسرح الجثث والدم الذي يملًا بعض الدول العربية.

التعليقات