04/06/2017 - 13:06

رغم تهديدات ريغيف: "دفاتر السجن" على خشبة مسرح السرايا

يستضيف مسرح السرايا العربي، مساء اليوم الأحد، أمسية "دفاتر السجن" والتي أثارت مؤخرًا ضجة كبيرة بعد أن اعترضت وزيرة الثقافة ميري ريغيف، على عرضها، وهدّدت بقطع تمويل مسرح يافا الذي يشارك مسرح السرايا استضافة الأمسية.

رغم تهديدات ريغيف:

يستضيف مسرح السرايا العربي، مساء اليوم الأحد، أمسية "دفاتر السجن" والتي أثارت مؤخرًا ضجة كبيرة بعد أن اعترضت وزيرة الثقافة ميري ريغيف، على عرضها، وهدّدت بقطع تمويل مسرح يافا الذي يشارك مسرح السرايا استضافة الأمسية، كما وهدّد نشطاء من اليمين بالتظاهر أمام مبنى المسرح بغية إلغاء النشاط.

وتتخلل الأمسية، التي تبدأ في التاسعة من مساء اليوم، قراءات من الرسائل الشخصية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، يقوم بإلقائها نشطاء وفنانون، بحيث تلقى هذه الرسائل باللغة العبرية بغية كشف الصعوبات التي يواجهها الأسرى، كما وتشمل الأمسية مداخلات لكل من: د.باسل غطّاس، د.مايا روزنفلد، سناء سلامة، ونوعام روتم.

وجاء في بيان صادر عن المسرح "يأتي إصرار مسرح السرايا على استضافة الأمسية على الرغم من الضجة التي أثارتها فكرة الأمسية، إيمانًا بقيمة حريّة التعبير التي هي ركيزة أساسية يقوم عليها المسرح، وسعيًا لتمثيل قضايا هموم شعبنا ومنحها المنصة التي تحتاجها".

 

التعليقات