15/08/2017 - 13:45

دعوات عربية لمقاطعة مهرجان برلين

دعت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" ، وأطر عربية عدة، من خلال بيانات وحملات في وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة مهرجان "بوب كولتور" التطبيعي في مدينة برلين.

دعوات عربية لمقاطعة مهرجان برلين

(فرقة مزاج)

دعت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" ، بجانب أطر عربية عدة، من خلال بيانات وحملات في وسائل التواصل الاجتماعي، لمقاطعة مهرجان "بوب كولتور" التطبيعي في مدينة برلين.

إذ يعتبر مهرجان برلين الموسيقي مهرجانًا تطبيعيًا كونه يحظى بدعم وتمويل من السفارة الإسرائيلية في المانيا ويشارك فيه موسيقيون إسرائيليون.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تساهم السفارة الإسرائيلية في دعم هذا المهرجان وغيره من فعاليات مماثلة، بغرض تسويق دولة إسرائيل "دولة متعددة الثقافات"، وبخطوة التفافية بغية تضليل المشاركين العرب، لا يعلن المنظمون عن دعم السفارة لهم.

ويشارك في المهرجان ثلاثة من الموسيقيين العرب وهم، أمل مثلوثي وإسلام شيبسي و صائم الدهر، المعروف بـ"هالو سايكلبو" وفرقة مزاج، حيث أعلن كل من إسلام وفرقة مزاج بعد النداءات الموجهة لهم، بانسحابهم من المهرجان الذي سينطلق في 23 آب مؤكدين رفضهم المشاركة بأي فعالية تضم إسرائيليين.

وتحت عنوان المشاركة اعتراف، ونحن لن نعترف، أكدت فرقة مزاج في بيان لها انسحابها من المهرجان، وقالت "نعلن وبكل فخر مقاطعتنا للمشاركة في مهرجان بوب كولتور”.

أما الموسيقي المصري إسلام شيبسي الذي بدأ مشواره عام 1999، أشار إلى أنه لم يكن على علمٍ بذلك، مؤكّداً على أنه "يسعى من خلال أعماله الموسيقية لمقاومة العنف والاضطهاد والتمييز من أي نوع تجاه الآخر على أي مكان في الأرض".

إسلام شيبسي

 

 

 

 

 

 

 

 

وسادت تنديدات كثيرة شبكات التواصل الاجتماعي، بغية الضغط والتأثير على المشاركين في المهرجان، إذ لم تنسحب بعد الفنانة أمل مثلوثي.

 

التعليقات