14/03/2023 - 13:18

حفل توزيع جوائز الأوسكار يسجّل ارتفاعًا ملحوظًا في نسب المشاهدات

ويستمرّ الانتعاش في نسب متابعة الحدث السينمائيّ الأبرز لكن بوتيرة بطيئة، بعدما كانت لامست أدنى مستويات لها خلال جائحة كوفيد-19

حفل توزيع جوائز الأوسكار يسجّل ارتفاعًا ملحوظًا في نسب المشاهدات

(Getty)

قالت قناة "إيه بي سي" الأميركيّة، أمس الإثنين، إنّ حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، شهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدّل مشاهدته، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وكان فيلم "إيفريثينغ إفرؤيوير أول أت أونس"، حاز سبع جوائز، بالإضافة إلى نحو 18.7 مليون مشاهدة، وهو ما يشكّل زيادة بنسبة 12٪ عن معدّل المشاهدة للنسخة السابقة من الاحتفال الذي صفع فيه ويل سميث الكوميديّ كريس روك.

ويستمرّ الانتعاش في نسب متابعة الحدث السينمائيّ الأبرز لكن بوتيرة بطيئة، بعدما كانت لامست أدنى مستويات لها خلال جائحة كوفيد-19.

في العام 2021، نظّم الاحتفال مع حضور محدود بسبب الجائحة، فيما بلغ عدد متابعيه أدنى مستوى على الإطلاق وبلغ 9,85 ملايين مشاهد.

وساهمت عوامل عدّة هذه السنة في انتعاش نسبة المتابعة التلفزيونيّة للحفلة وإعادة الاهتمام بهذا الحدث، أهمّها تولّي الفكاهيّ جيمي كيميل تقديم الاحتفال من جديد، ووجود فيلم يتميّز بالابتكار مثل "إفريثينغ إفريوير آل أت وانس" ضمن الأعمال المتنافسة، بالإضافة إلى انتاجات ضخمة وجماهيريّة على غرار "توب غن: مافريك" و"أفاتار: ذي واي أوف ووتر".

ويشكّل هذا الاتّجاه التصاعديّ لمعدّل المشاهدين نتائج سارّة لمنظّمي الحفلة، لأنّ النقل التلفزيونيّ التقليديّ لها تأثّر سلبًا جرّاء تنامي الإقبال من الشباب، خصوصًا على الشبكات الاجتماعيّة ومنصّات الفيديو على الطلب.

ورغم الارتفاع في معدّل المتابعة التلفزيونيّة للحدث، إلّا أنّ أرقام هذه السنة تشكّل ثالث أدنى مستوى على الإطلاق.

وحظيت الأمسية الّتي طبعت باطّلالتين غنائيّتين لريهانا وليدي غاغا الأمسية، بإشادة من النقّاد.

وهيمن فيلم "إفريثينغ إفريوير آل أت وانس" على الحفلة إثر فوزه بسبع جوائز اوسكار في فئات رئيسيّة بينها أفضل فيلم وأفضل ممثّلة لبطلته ميشيل يو الّتي أصبحت أوّل ممثّلة من أصل آسيويّ تنال هذه المكافأة الكبرى.

ومن المقرّر صدور الأرقام الرسميّة لمعدّل مشاهدي الأمسية الثلاثاء، بما أنّ أرقام "اي بي سي" هي أوّليّة.

التعليقات