03/06/2013 - 18:48

"كيف إجيت ع الدنيا؟": مسرحية جديدة للأطفال من إخراج حنان حلو

بدأ مسرح المجد الحيفيّ في هذه الأيام، مراجعاته واستعداداته لمسرحيته الجديدة المعدة للأطفال بعنوان "كيف إجيت ع الدنيا"، والتي ستفتتح مهرجان الطفل في الناصرة بعد أقل من أسبوعين، وسيكون عرضها الأول والافتتاحي أول عروض المهرجان.

بدأ مسرح المجد الحيفيّ في هذه الأيام، مراجعاته واستعداداته لمسرحيته الجديدة المعدة للأطفال بعنوان "كيف إجيت ع الدنيا"، والتي ستفتتح مهرجان الطفل في الناصرة بعد أقل من أسبوعين، وسيكون عرضها الأول والافتتاحي أول عروض المهرجان.

المسرحية من تأليف وإخراج الممثلة حنان حلو، وهي تجربتها الإخراجية الأولى، وهي تتطرق للعديد من جوانب التربية الجنسانية للصغار، ومعدة وملائمة لأجيال الطفولة، إذ تتحدث عن عملية الإخصاب في الرحم، وتطور الجنين على مراحل شتى وحتى الولادة، عارضةً لللأطفال هذه العملية المعقدة والمربكة لهم في معظم الأحيان ولأهاليهم الذين يضطرون لتفسيرها، بأسلوب سلس وسهل عبر مسرح الدمى.

من جهته، أكد الممثل إياد شيتي، مدير مسرح المجد، أنها تجربة مميزة للمسرح الذي قرر أن يكون الرائد والطلائعي في طرح مواضيع هامة كالتربية الجنسانية، ورفع الوعي لدى الأطفال وذويهم على حدٍّ سواء لما يحمله الموضوع من أهمية، علمًا أن المسرحية تعتمد على مصطلحات علمية مبسطة، وتشرح مسيرة الحمل والولادة بأسلوب سلس ومفهوم للأطفال، مشددًا على أن هذه رسالة هامة وأنه يتوجب علينا طرح الموضوع بالشكل الصحيح وعدم تركه مبهمًا.

يشارك في المسرحية كل من الممثلين: جميل خوري، ورنين بشارات إسكندر، وسماح سرحان، وخولة إبراهيم. وفادي حكيم – مساعد إخراج؛ وميس عيسى – مساعدة إنتاج؛ بينما يُشرف الممثل إياد شيتي – مدير مسرح المجد على عملية الإنتاج

يذكر أن المسرحية تنفذ بدعم من "مؤسسة عبد المحسن القطان"، وتعرض لأول مرة يوم الأربعاء، 12-6-2013، بعرضين في مركز محمود درويش الثقافي، حيث يكون العرض الأول في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا (11:00)، والثاني في تمام السادسة مساءً (18.00).

التعليقات