13/09/2017 - 18:41

فيلم "الشيخ جاكسون" ممثلا لمصر في مسابقة الأوسكار

تم اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، بعد أن حاز على غالبية أصوات أعضاء لجنة "اختيار فيلم الأوسكار" المصرية، في منافسة شملت جميع الأفلام المصرية الحديثة.

فيلم

(مشهد من الفيلم)

يشارك الفيلم المصري "الشيخ جاسكون" من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي وإخراج عمرو سلامة، في مسابقة جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجبني وممثلا لدولة مصر.

وقد تم اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، بعد أن حاز على غالبية أصوات أعضاء لجنة "اختيار فيلم الأوسكار"، في منافسة شملت جميع الأفلام المصرية الحديثة.

وتعود أحداث فيلم "شيخ جاكسون"، إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصة عالم "الشيخ" الذي كان يلقبه الجميع "جاكسون" في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكي؟ والسؤال الأهم، هل يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

وقد سبق أن عرض الفيلم في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، وفي مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وكذلك مهرجان الجونة السينمائي في غضون سبتمبر الجاري.

التعليقات