07/11/2015 - 23:17

معرض للتعريف بـ"الإسلام الصحيح" في بروكسل

افتتح اليوم السبت، المعرض الإسلامي الرابع في بروكسل، بهدف التعريف بـ الإسلام الصحيح، وتعزيز الحوار بين ثقافات المجتمع البلجيكي.

معرض للتعريف بـ

جانب من المعرض

افتتح اليوم السبت، المعرض الإسلامي الرابع في بروكسل، بهدف التعريف بـ "الإسلام الصحيح"، وتعزيز "الحوار بين ثقافات المجتمع البلجيكي".

ويشارك في المعرض نحو 100 شركة، تعرض ملابس، وكتب، ومنتجات أخرى، إلى جانب جناح لمكاتب السياحة، ومؤسسات التعليم الإسلامي، وشركات إنتاج أطعمة الحلال.

وأفاد "كريم أواتشيك" أحد منظمي المعرض، أنهم يتوقعون استقطاب نحو 20 ألف زائر إلى المعرض، مشيراً أن ندوات حول "فهم القرآن الكريم" و"الإسلام والإصلاح" ستُنظم على هامش المعرض.

اقرأ أيضًا| جديد المركز العربي: كتاب عن التعدد والاختلاف عند تشارلز تايلر لسايد مطر

وأضاف أواتشيك أن مؤسسة الإغاثة الإسلامية "إسلامك ري لايف "، نصبت في المعرض "خيمة لاجئين"، للفت الأنظار إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها اللاجئون السوريون، وأن المؤسسة ستعرض في الخيمة مشاهد فيديو حول اللاجئين، لتحفيز الزوار على تقديم المساعدة للسوريين.

من جهتها، أوضحت "ليلى قره جه" إحدى المتطوعات في المؤسسة نفسها، أن مؤسستها نصبت الخيمة في المعرض، لإيصال المعاناة التي يعيشها اللاجئون في المخيمات، وحص الزوار على تقديم الدعم لهم.

هذا وستبقى أبواب المعرض مفتوحة لغاية يوم الإثنين المقبل.

التعليقات