19/03/2016 - 17:24

أنطاليا: تماثيل نباتية تجسد مراحل تطور الإنسان

واصل الشركة الكندية موزيكولتور Mosaicultures Internationales De Montreal التحضير لمعرض إكسبو 2016 أنطاليا الذي تستضيفه تركيا للمرة الأولى في مدينة أنطاليا جنوب غربي تركيا، في الفترة من نيسان/أبريل إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016، على مس

أنطاليا: تماثيل نباتية تجسد مراحل تطور الإنسان

تواصل الشركة الكندية 'موزيكولتور' (Mosaicultures Internationales De Montreal) التحضير لمعرض 'إكسبو 2016 أنطاليا' الذي تستضيفه تركيا للمرة الأولى في مدينة أنطاليا جنوب غربي تركيا، في الفترة من نيسان/أبريل إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016، على مساحة تبلغ 1121 كم متر مربع.

ويجسد المعرض من خلال عرض تماثيل نباتية نصبت على مساحة 15 دونم، ثقافة ومراحل تطور الإنسان من آسيا إلى أفريقيا، ومن أقصى الشرق حتى أمريكا.

وتم تصميم 110 تماثيل نباتية، يتراوح طول الواحد منها ما بين متر و6 أمتار، باستخدام نحو مليون نبتة.

ويشرف طاقم مؤلف من 25 شخصا بينهم نحاتين، على تصميم التماثيل النباتية التي تجسد 'الإنسان، وأميرة صينية تمسك بيدها دودة القز والفيل والأسد وحمار الوحش والأرنب والجمل وقافلة 'طريق الحرير' واكتشاف النار'، بشكل يتناسب مع أشكالها الحقيقة.

وأشار ممثل الشركة، سنان قهوجي، أنهم يحاولون من خلال التماثيل النباتية، في قسم 'الزهور والأطفال' من المعرض، توضيح العلاقة بين الإنسان والطبيعة.

وأضاف قهوجي، 'من أجل إيضاح التاريخ البشري ونشوء الحضارات، خاصة للأطفال، قمنا بتصميم نماذج من التماثيل النباتية، لمختلف الأشياء'.

وسيستضيف المعرض مؤتمرات، وحلقات نقاش واجتماعات وندوات وطنية ودولية، كما سيوفر أنشطة ثقافية وفنية لضيوفه، ومن المتوقع أن يزور المعرض خلال مدة إقامته 8 ملايين زائر محلي وأجنبي.

اقرأ/ي أيضًا | الراقص العالمي كارلوس أكوستا في كوبا من جديد

التعليقات