03/05/2016 - 13:33

جسر الزرقاء: رسومات ياسمين جربان تحظى باهتمام واسع

حظي معرض الرسومات الأول للموهبة الطالبة، ياسمين نور جربان، من جسر الزرقاء، باهتمام واسع، إذ شهد إقبالا مميزا وكبيرا في الشهر الأخير.

جسر الزرقاء: رسومات ياسمين جربان تحظى باهتمام واسع

حظي معرض الرسومات الأول للموهبة الطالبة، ياسمين نور جربان، من جسر الزرقاء، باهتمام واسع، إذ شهد إقبالا مميزا وكبيرا في الشهر الأخير.

ولاقت الرسومات استحسان عشرات الفنانين والجمهور وطلبة ومعلمي المدارس الذين توافدوا لمشاهدة المعرض الذي تجول في ثلاث بلدات، في غضون شهر ونصف، واختتم جولته في المركز الجماهيري في جسر الزرقاء.

وأُسدل الستار على المعرض في المركز الجماهيري في جسر الزرقاء، نهاية الأسبوع، وسط إقبال كبير وأجواء فنية وبمشاركة شخصيات جماهيرية وتربوية.

وقالت الموهبة، ياسمين نور جربان، إنني 'سعيدة جدًا لنجاح معرض رسوماتي الأول، لقد انتابتني مخاوف أن المعرض لن ينال إعجاب الجمهور، وخاصة لصغر سني وتجربتي الفقيرة في مجال الفن التشكيلي، ولكني فوجئت بالإقبال الواسع والتشجيع، ولا بد أن أشكر الإعلامي سامي العلي، على دعمه المتواصل ودوره في إنجاح المعرض، كما أشكر أهلي على الدعم، وأثمن جهود كل من استضاف المعرض وساهم في نجاحه، من رئيس مجلس محلي ومدير قسم الشبيبة في المركز الجماهيري في القرية، وكيبوتس معجان ميخائيل وكفار فيتكين'.

وأضافت ياسمين جربان، أنها تواصل تنمية قدراتها في الرسم، لتحقق حلمها وتصبح رسامة مشهورة، كملهما الفنان والرسام بيكاسو، وقالت: 'أرسم منذ أن كنت في جيل 11 عاما دون دراسة أو تأهيل، وخطوتي القادمة هي دراسة فنون الرسم والحصول على لقب أكاديمي في الموضوع وإنتاج معرض ثانٍ مستوحى من واقعنا المركب'.

وقال عضو المجلس المحلي وراعي مشروع المواهب الجسراوية، سامي العلي: 'أولاً، نعتز ونفخر بالفنانة الموهبة ياسمين جربان، ويشرفنا أن تكون عنصرا أساسيا في مشروع المواهب. ثانيًا، هدفنا كشف المواهب المحلية وتنميتها وترويجها، وإفادة المجتمع من خلال تبني قدرات صغيرة وتطوير مواهبها، واستثمار هذه المهارات لبث الأمل في قلوب الشباب والشابات رغم الأزمات وقلة الإمكانات وتردي الأوضاع، ولتحسين صورة القرية السلبية'.

اقرأ/ي أيضًا | أم الفحم: طلاب الإعلام بالأهلية يطلقون ״دانة״

وأردف أن 'فنانين عربًا ويهودًا، لاحظوا الطاقة الفنية الفطرية الكامنة في ياسمين، وأكدوا أن مستقبلا فنيًا ناجحًا ومميزًا في انتظارها'.

التعليقات