30/10/2016 - 17:00

جنين: افتتاح معرض "جنين تقرأ" للكتاب

افتتح، اليوم الأحد، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة معرض الكتاب السنوي، بعنوان "جنين تقرأ"، برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية.

جنين: افتتاح معرض "جنين تقرأ" للكتاب

صور من المعرض (ناشطون)

افتتح، اليوم الأحد، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة معرض الكتاب السنوي، بعنوان 'جنين تقرأ'، برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية.

وأكد نائب محافظ جنين، كمال أبو الرب، أهمية هذه الفعاليات، التي تدعم الحركة التعليمية والثقافية في جنين وتسهم في تعزيز الحراك الثقافي، سيما وأنه يحتوي على تشكيلة واسعة ومتنوعة من الكتب والموسوعات العلمية في مختلف المجالات.

وقال وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، إن تنظيم هذه المعارض جزء من حالة الصمود التي يمارسها شعبنا كل يوم من أجل أن يبقى على أرضه رغم تحديات الاحتلال.

في حين ذكر المحامي ربحي عصفور، أحد القائمين على الفعالية، أن المعرض يحتوي على آلاف الكتب، وقسم منها غير متوفر في فلسطين وتم استيراده من الخارج ليكون في متناول المهتمين، مؤكدا أن كثيرا من الكتب تباع بسعر التكلفة وبأسعار رمزية.

وأضاف أن ضعف اهتمام المواطن الفلسطيني بالقراءة يخلق تحديات كبيرة امام الكتاب، ما يتطلب تفعيل مثل هذه المعارض لكي لا نعدم القراءة والتعليم في مجتمعنا.

يذكر أن المعرض الذي ينظمه مكتبا عصفور في جنين ودنديس في الخليل، يستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

التعليقات