22/12/2018 - 17:40

خزيمة حامد: تربطني علاقة روحانية بالفن التشكيلي

الفنانة التشكيلية، خزيمة حامد، ابنة مدينة الناصرة استهلت حديثها بالقول، إن "علاقتي مع الفن التشكيلي هي علاقة روحانية أكثر من كونها علاقة فكرية وإبداعية، من خلالها أسعى إلى التعبير عن ذاتي ومشاعري وأفكاري وعملي من أجل تطوير الثقافة الفنية".

خزيمة حامد: تربطني علاقة روحانية بالفن التشكيلي

الفنانة التشكيلية خزيمة حامد (عرب48)

"فورة لونية" كان آخر معارض الفنانة التشكيلية، خزيمة حامد، التي بادرت إلى إقامته على مدار أكثر من شهر في صالة العرض للفنون التابع لجمعية "إبداع" في بلدة كفر ياسيف.

واستقطب المعرض لفيف من الفنانين التشكيليين والأدباء والشعراء في البلاد، بالإضافة إلى إقبال حضور من متذوقي الفن التشكيلي من مختلف البلدات.


وفي حديث لـ"عرب 48" مع الفنانة التشكيلية، خزيمة حامد، ابنة مدينة الناصرة استهلت حديثها بالقول، إن "علاقتي مع الفن التشكيلي هي علاقة روحانية أكثر من كونها علاقة فكرية وإبداعية، من خلالها أسعى إلى التعبير عن ذاتي ومشاعري وأفكاري ناهيك عن عملي من أجل تطوير الثقافة الفنية".

وأضافت أن "معرض فورة لونية لاقى استحسانا وانطباعات إيجابية لدى كل من شارك به، وقد أقمت حوارا فنيا هادفا مع أدباء وشعراء وفنانين، وبدوري أخذت من المعرض نقاطا إيجابية، سيما وأنه تخلل اختلافا وتطورا في أعمالي".

وأشارت إلى أن "المعرض تخلل لوحات تحاكي الفورة اللونية من خلال الاختلاف بالألوان والشكل، وجميعها نابعة من فورة ثقافية وفكرية ومشاعر وإنتاج".

وتابعت أن "هذا المعرض سيليه معارض أخرى أيضا في البلاد من منطلق طموحي نحو الاستمرار في التقدم والنجاح بمجال الفن التشكيلي".

وختمت حامد بالقول إنه "من هنا أتوجه بالشكر لجمعية إبداع على كل ما قدموه لي من دعم، في الوقت الذي يفتقر فيه الفن التشكيلي في مجتمعنا للدعم الكافي، وأنا آمل بأن يكون هناك دعم بالشكل المطلوب للفن التشكيلي في البلاد من أجل تسويق اللوحات وتطوير ثقافة اقتناء اللوحات".

 

التعليقات