28/05/2010 - 13:39

نجاح مشرف لمسرحية "إعترافات عاهر سياسي" في مهرجان تيأطرنتو باللغة العبرية

نجاح مشرف لمسرحية
إحدى المشاهدات تعلن وهي في غاية التأثر بعد إنتهاء أحد العروض للمسرحية
" أنا كيهودية وبعد مشاهدة المسرحية أخجل من نفسي"

إنطلقت عروض مسرحية "إعترافات عاهر سياسي" باللغة العبرية ، بعد أن شارك الفنان عفيف شليوط في مهرجان تيأطرنتو ال 20 من خلال مسرحيته هذه ، وهي من تأليفه أيضاً ، حيث حظيت عروض المسرحية بنجاح منقطع النظير في المهرجان ، فغصت قاعة مسرح "هسيمتا" في يافا تل أبيب ، وعلى مدار أيام المهرجان بجمهور غفير ، ولم يتمكن الكثيرون من مشاهدة المسرحية بسبب عدم وجود أماكن حيث تم إقتناء كافة التذاكر منذ اليوم الأول للمهرجان .

كما كان يتهافت جمهور المسرحية بعد كل عرض للحديث مع مؤلف وممثل المسرحية عفيف شليوط ، حيث كانوا يعربون عن مشاعرهم بصدق وبصراحة . ومن ضمن الأقوال التي تركت أثراً بالفعل ما قالته إحدى المشاهدات والتي كانت متأثرة جداً وفي غاية الإنفعال :" أنا كيهودية وبعد مشاهدة المسرحية أخجل من نفسي" . ومشاهد آخر قال:" المسرحية جريئة ومؤلمة في الوقت نفسه ، لكنها تقول الحقيقة ، والحقيقة مؤلمة" .

لكن أشاد الجميع بالإداء الفني الرفيع للفنان عفيف شليوط ، الذي إستطاع أن يشرك الجمهور بجولة ممتعة وشيقة ، وذات ألوان متعددة . كما حظيت المسرحية بتغطية إعلامية واسعة ، فتم إجراء العديد من اللقاءات الإذاعية مع الكاتب والفنان عفيف شليوط باللغة العبرية ، وتم نشر لقاء مطول معه في ملحق "يديعوت أحرونوت" في تل أبيب . كما نشرت المقالات النقدية التي أشادت بإداء شليوط الفني ، وبموضوع المسرحية وكيفية طرح الموضوع ، أبرزها مقال نقدي باللغة الإنجليزية بقلم : يعليت ديكل ، التي كتبت بأن عفيف شليوط ممثل رائع ، ينقل الجمهور بأسلوبه الخاص والمميز الى عالم مليء بالإثارة .

هذا وعلمنا أنه فور إنتهاء عروض المسرحية في إطار المهرجان ، بوشرت الإتصالات لتنظيم سلسلة عروض للمسرحية في جميع أنحاء البلاد في الوسط العبري ، عرفنا من بينها عروض في المسرح البلدي في حيفا ، وعروض أخرى في القدس ، كريات شمونة، أشدود ، بئر السبع وسعسع . كما أعلنت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون ، منتجة هذه المسرحية ، أنها عاقدة العزم على تنظيم سلسلة عروض للمسرحية باللغة العربية أيضاً ، خاصة بعد نجاحها في الوسط العبري .

.

التعليقات