* الشرطة الإسرائيلية تعمل على إصدار أمر اعتقال دولي ضد د.بشارة

-

* الشرطة الإسرائيلية تعمل على إصدار أمر اعتقال دولي ضد د.بشارة
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية سوف تصدر في الأيام القريبة أمر اعتقال دولي ضد د.عزمي بشارة. الأمر الذي يلزم الدولة الموقعة على اتفاق بهذا الشأن مع إسرائيل باعتقاله وتسليمه لإسرائيل. ومن أجل ضمان سريان اتفاق التسليم، تعمل النيابة العامة على بلورة لائحة اتهام ضد بشارة، في الأيام القريبة، الأمر الذي يعتبر شرطاً لتسليمه.

وبحسب الصحيفة فإن الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) يواصلان تعقب تحركات د.بشارة خارج البلاد. وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يستقر في إحدى الدول العربية غير الملتزمة باتفاقيات تسليم مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن د.بشارة يستطيع أن يتحرك في كافة الدول غير الموقعة على اتفاق تسليم مع إسرائيل، مثل الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية. إلا أنها نقلت عن مصادر في الشرطة أنه في حال الدول غير الموقعة على اتفاق مع إسرائيل، فإن الأمر يتعلق برغبة الدولة.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن الآلاف قد شاركوا في مهرجان التضامن مع د.بشارة، والذي جرى في الناصرة يوم أمس السبت. ونقلت عنه كلمته الهاتفية في المهرجان، والتي جاء فيها "أنا لا أطلب براءتي من مجرمي حرب يجب محاكمتهم لإقدامهم على قتل مئات الأطفال والآلاف من اللبنانيين في حربهم ضد لبنان... يريدون تحويل علاقاتنا السياسية والثقافية والشخصية مع العالم العربي إلى جريمة.. بعد فشلهم السياسي والعسكري في الحرب ضد لبنان بدأوا بالبحث عن متهمين.. والآن يريدون أن يتحولوا إلى قضاة لنا..".

كما اقتبست الصحيفة تصريحات د.بشارة لصحيفة الأهرام والتي جاء فيها أنه هو من يقرر متى يعود.

التعليقات