حملة تبرّع للاجئين في اليونان بمناسبة حلول شهر رمضان

حملة تبرّع للاجئين في اليونان بمناسبة حلول شهر رمضان

تستمر حملة مؤسسة "جفرا" للإغاثة والتنمية الشبابية المتواجدة في أثينا، التي انطلقت في نيسان/أبريل الماضي، بهدف توزيع المؤن الغذائية والطبية على العائلات اللاجئة، بمناسبة حلول شهر رمضان.

وتدعو المؤسسة إلى مشاركة واسعة بالحملة، حيث أنها تنوي توزيع سلال غذائية وطبية على أكثر من 1800 عائلة لاجئة من سورية، وبدأت المؤسسة توزيع المواد الغذائية والطبية منذ شهر تقريبًا.

ونصت دعوة المؤسسة على التالي: " نحن مجموعة من الفلسطينيين والسوريين الذين تم تشريدهم جراء الحرب السورية. يتكوّن فريقنا من 24 متطوّع/ة لاجئ/ة، الذين يقومون بشكل جماعي بالعمل على برامج ثقافية، تدريب مهني وتعليم لغات، بالإضافة إلى مشاريع تنموية مع النساء والأطفال اللاجئين ومتابعة نفسية واجتماعية للاجئين. وتخدم برامجنا ما لا يقل عن 700 لاجئ (في أثينا) أسبوعيًا".

وأضافت المؤسسة " نقوم بستة حملات لتوزيع المواد الغذائية والطبية سنويًا، والتي تقوم بخدمة ما لا يقل عن 6000 شخص يعيش في حالات معيشية صعبة في المخيمات (اللاجئين)".

وحول سبب تركيز الحملة على شهر رمضان قالت المؤسسة إن شهر رمضان هو مهم للمسلمين عامة ولهذا ترى من واجبها مساعدة اللاجئين برمضان بشكل خاص، بسبب الصراع اليومي الذي يواجههم في أثينا، وازدياد الظروف الصعبة بشكل مستمر، حيث ترى المؤسسة أنه بسبب الصيام الصعب، على اللاجئين أن يحصلوا على كميّة كافية ومعيّنة من البروتينات التي ستساعدهم على تخطي الحر والجفاف.

لدعم الحملة، يمكن الاتصال على الرقم التالي:  0506905076.

 

التعليقات