القدس: استعدادات لاستقبال الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

القدس: استعدادات لاستقبال الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

تستعد دائرة الأوقاف الإسلامية والمؤسسات العاملة في المسجد الأقصى المبارك ولجان حارات القدس القديمة، اليوم الخميس، لاستقبال عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين سيتوافدون إلى المدينة المقدسة، لأداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

وباشرت طواقم العاملين التابعة للأوقاف الإسلامية بنصب المظلات الكبيرة الواقية من الشمس في باحات الحرم القدسي، في الوقت الذي أنهت اتصالاتها وتنسيقها مع المؤسسات الكشفية المقدسية، والتي سيتولى أعضاؤها مهام الحفاظ على النظام إلى جانب حراس وسدنة الأقصى.

وتقوم اللجان الصحية ولجان الإغاثة الطبية والإسعاف الأولي وجمعية المقاصد وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنهاء استعداداتها لأداء واجبها ومهامها غدا في الحرم القدسي.

كما تستعد المؤسسات والجمعيات الخيرية والإغاثية لتقديم عشرات آلاف وجبات الإفطار الرمضانية للصائمين الوافدين للصلاة في المسجد الأقصى.

وتشدّد قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها على الحواجز العسكرية الثابتة على مداخل مدينة القدس المحتلة، وتفرض إجراءات أمنية مشددة، وتحرم الكثيرين من الفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة ومناطق الـ48، من أداء الجمعة الأولى في الأقصى وقبة الصخرة.

وناشدت قيادات ومؤسسات دينية ووطنية في القدس المواطنين الفلسطينيين بشد الرحال وأداء الصلوات في المسجد الأقصى وباحاته.









التعليقات