بطولة ألمانيا: بايرن يستعيد نغمة الإنتصارات بصعوبة ودورتموند يواصل الصحوة

إستعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين نغمة الإنتصارات بفوزه الصعب على ضيفه شتوتغارت 2-صفر أمس السبت على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

بطولة ألمانيا: بايرن يستعيد نغمة الإنتصارات بصعوبة ودورتموند يواصل الصحوة

إستعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الأخيرين نغمة الإنتصارات بفوزه الصعب على ضيفه شتوتغارت 2-صفر أمس السبت على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني لبايرن هذا الموسم والثاني له على قواعده بعد الأول على فولفسبورغ 2-1 في المرحلة الأولى قبل ان يسقط في فخ التعادل أمام مضيفه شالكه 1-1.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده لسبعة نقاط ولحق بباير ليفركوزن إلى الصدارة بعدما سقط الأخير في فخ التعادل أمام فيردر بريمن 3-3 في إفتتاح المرحلة.

في المقابل، مني شتوتغارت بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى على أرضه أمام كولن صفر-2 في المرحلة الثانية، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر من تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 في الأولى.

وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية الإ أنه لم يقدم العرض المطمئن لجماهيره قبل القمة النارية أمام مانشستر سيتي الانكليزي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبدا واضحا تأثره بغياب جناحه الطائر الدولي الهولندي أريين روبن بسبب الإصابة والجناح الأخر الفرنسي فرانك ريبيري الذي جلس على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر.

ودفع الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري بمواطنه تشابي الونسو المنضم حديثا من ريال مدريد، أساسيا للمرة الثانية على التوالي، فيما جلس المنضم الثاني في اليوم الأخير من فترة الإنتقالات الصيفية المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الاصابة.

وكانت أخطر فرصة للفريق البافاري في الدقيقة 17 أثر كرة عرضية لجيروم بواتنغ تابعها توماس مولر برأسه وأبعدها الحارس زفن اولريخ ببراعة إلى ركنية لم تثمر.

وإنتظر بايرن حتى الدقيقة 27 عندما حصل على ركلة حرة جانبية نفذها الونسو فأبعدها النمسوي مارتن هارنيك برأسه من باب المرمى لتتهيأ أمام ماريو غوتسه داخل المنطقة فتلاعب بالبوسني وداد ايبيسيفيتش وسددها قوية بيمناه داخل المرمى.

وكاد أنطونيو روديجر يدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة بجوار المرمى (31)، ومن ثم دفع غوارديورلا بريبيري في الدقيقة 68 مكان غوتسه لتنشيط الخط الهجومي.

وكاد شتوتغارت يدرك التعادل من هجمة مرتدة سريعة قادها الصربي فيليب كوستيتش، بديل ايبيسيفيتش، وأنهاها بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار المرمى (70).

ونجح ريبيري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ عندما تلقى كرة من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه بين قدمي الحارس اولريخ (85).

وواصل بوروسيا دورتموند الوصيف صحوته بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3-1.

وهو الفوز الثاني على التوالي لدورتموند بعد الأول على مضيفه اوغسبورغ 3-2، بعدما كان خسر على ارضه أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر-2 في الجولة الاولى.

وحسم بوروسيا دورتموند الذي يستعد لاستضافة ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية العريقة، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الكولومبي ادريان راموس من مسافة قريبة أثر تمريرة عرضية زاحفة من كيفن غروكروتس (34) والياباني شينجي كاغاوا من تسديدة من مسافة قريبة أثر تمريرة عرضية من راموس (41).

وعزز الدولي الغابوني بيار إميريك أوباميانغ تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث من هجمة مرتدة إنطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة فوق الحارس السويسري رومان بوركي (78)، وقلص المدافع اوليفر سورغ الفارق من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس رومان فيدنفيلر (90).

وإرتقى بوروسيا دورتموند إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.

وأكرم بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه شالكه وسحقه بأربعة أهداف لاندريه هان (17 و50) وماكس كروزه (56) والبرازيلي رافايل (79) مقابل هدف للكاميروني إريك تشوبو موتينغ (52 من ركلة جزاء).

وإرتقى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الرابع برصيد 5 نقاط مقابل نقطة واحدة لشالكه السادس عشر.

وعاد ماينتس بفوز ثمين من خارج قواعده على حساب مضيفه هرتا برلين بثلاثة أهداف للياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقتين 36 من تسديدة من داخل المنطقة و90+1 من مسافة قريبة والدولي التونسي سامي العلاقي من مسافة قريبة (70) مقابل هدف للبرازيلي روني (86 من ركلة جزاء).

وبهذه النتيجة صعد ماينتس إلى المركز السادس برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف بادربورن الوافد الجديد والذي تعادل سلبا مع كولن الثامن بالرصيد ذاته.

وأهدر هوفنهايم فوزا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فولفسبورغ 1-1.

وكان هوفنهايم في طريقه إلى الفوز بهدف للفرنسي انطوني موديست في الدقيقة 55، بيد أن فولفسبورغ خطف التعادل في الدقيقة 89 بواسطة الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع مقابل نقطتين لفولفسبورغ الثاني عشر، بينما تختتم المرحلة اليوم، فيلتقي إينتراخت فرانكفورت مع اوغسبورغ، وهانوفر مع هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:1- باير ليفركوزن 7 نقاط من 3 مباريات - 2- بايرن ميونيخ 7 من 3 – ، 3- بوروسيا دورتموند 6 من 3،4- بوروسيا مونشنغلادباخ 5 من 3،

5- بادربورن 5 من 3، 6- ماينتس 5 من 3،7 هوفنهايم 5 من 3،8- كولن 5 من 3 .

 

التعليقات