فيديو : الإنتر يفوز 7-0 وميلان يعود لصدارة الدوري الإيطالي

حقق إنتر ميلان فوزه الأول لهذا الموسم وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه المتواضع ساسوولو 7- أمس الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط نابولي على أرضه أمام كييفو صفر-1.

فيديو : الإنتر يفوز 7-0 وميلان يعود لصدارة الدوري الإيطالي

حقق إنتر ميلان فوزه الأول لهذا الموسم وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه المتواضع ساسوولو 7- أمس الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط نابولي على أرضه أمام كييفو صفر-1.

افتتح إنتر التسجيل باكرا عندما قام الكرواتي ناتيو كوفاسيفيتش بمجهود فردي مميز حيث تخطى لاعبين قبل أن يمرر الكرة لايكاردي الذي إصطدم في الحارس أندريا كونسيلي، لكن الكرة سقطت أمامه مجددا فتابعها للشباك بالدقيقة الرابعة.

ولم ينتظر فريق المدرب وولتر ماتزاري طويلا ليضيف هدفه الثاني عبر كوفاسيفيتش الذي إستلم الكرة عند مشارف المنطقة بعد تمريرة من أوسفالدو فتقدم بها ببراعة وسددها بحنكة على يسار الحارس (21).

وضرب إنتر بهدف ثالث قبل مرور نصف ساعة على صافرة البداية وذلك بفضل ايكاردي الذي وصل للشباك مجددا وهذه المرة من كرة أطلقها مقوسة من خارج المنطقة الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (30).

وأنهى إنتر الشوط الاول وهو في المقدمة برباعية نظيفة بفضل هدف من أوزفالدو الذي سقطت الكرة أمامه بعد محاولتين فاشلتين لزميله البرازيلي جوزيه رودولفو "دودو" القادم من روما على سبيل الاعارة (43).

وبدأ انتر الشوط الثاني من حيث أنهى الأول وأضاف هدفا خامسا بفضل ايكاردي الذي أكمل ثلاثيته بعدما إستفاد على أكمل وجه من تمريرة بينية متقنة لكوفاسيفيتش (53).

وتعقدت مهمة ساسوولو كثيرا بعد أن إضطر لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين أثر طرد دومينيكو بيراردي بسبب توجيهه ضربة بكوعه الى دودو (60)، فإستفاد إنتر على أكمل وجه من التفوق العددي لكي يضيف اوسفالدو هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه بعد تمريرة من الكولومبي البديل فريدي غوارين (72) الذي أضاف بنفسه السابع بعد تمريرة من أوسفالدو بالذات (74).

وشهد ملعب اينيو تارديني مهرجان أهداف في المباراة التي فاز فيها ميلان على مضيفه بارما 5-4 محققا فوزه الثاني الذي أعاده إلى الصدارة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس حامل اللقب وروما الوصيف.

افتتح ميلان التسجيل بواسطة جاكومو بونافانتورا (25) أثر تمريرة من الياباني كايسوكي هوندا، ورد انطونيو كاسانو سريعا بهدف التعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من التشيلي كريستوبال خاركيرا (27)،لكن هوندا أعاد التقدم لأصحاب الأرض بضربة رأس مستفيدا من كرة اينياتسيو اباتي (37).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الاول، حصل الفرنسي جيريمي مينيز على ركلة جزاء أثر عرقلته من اليساندرو لوكاريلي إنبرى لها بنفسه وسجل ثالث أهداف الفريق المحلي.

وفي الشوط الثاني، قلص البرازيلي فيليبي الفارق أثر ركنية نفذها خاركيرا (51)، ثم أضاف الهولندي نايجل دي يونغ الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (68)، ومن ثم قلص لوكاريلي الفارق مجددا بتسجيله الهدف الثالث لبارما من ضربة رأس بعد ركنية نفذها رافايلي بالادينو (73)، وأضاف مينيز الهدف الثاني الشخصي والخامس لميلان (79) قبل أن ينتهي المهرجان بالهدف الرابع لبارما أثر تحويل المدافع ماتيا دي سيليو الكرة خطأ في مرمى فريقه (89).

وعلى ملعب "سان باولو"، تمكن كييفو من إسقاط نابولي في معقله وبين جماهيره بالفوز عليه 1-صفر، سجل الهدف اليتيم في اللقاء اللاعب الارجنتيني ماكسي لوبيز في الدقيقة 49.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حذا لاتسيو حذو إنتر وعوض خسارته في المرحلة الأولى أمام ميلان 1-3 بعد تغلبه على ضيفه تشيزينا العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2011 بثلاثية نظيفة سجلها انطونيو كاندريفا (19) وماركو بارولو (56) وستيفانو ماوري (90).

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، تحضر فيورنتينا الذي بدأ موسمه بالخسارة أمام روما (صفر-2)، بشكل مخيب لمواجهة غانغان الفرنسي الخميس المقبل في مستهل مشواره في الدوري الأوروبي، اذ اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه جنوى بالتعادل معه صفر-صفر رغم إضطرار الأخير إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بسبب طرد مدافعه الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا.

وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 2-صفر سجلهما مانولو غابياديني (34) وستيفانو أوكاكا (79)، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، وهو نفس رصيد أتالانتا الذي عاد بالنقاط الثلاث من ملعب كالياري بالفوز عيله بهدفين للباراغوياني مارسيلو استيخاريبيا (4) والغاني ريتشموند بواكي (67)، مقابل هدف لاندريا كوسو (85 من ركلة جزاء)، بينما تختتم المرحلة الإثنين بلقاء فيرونا مع باليرمو.

- ترتيب فرق الصدارة:1- ميلان 6 نقاط من مباراتين،2- يوفنتوس 6 من 2،3- روما6 من 2،4- إنتر ميلان4 من 2،5- سمبدوريا4 من 2،6- أتالانتا 4 من 2.

التعليقات