فيديو- أبطال أوروبا: بايرن يفوز على سيتي وروما وبورتو يضربان بقوة

حسم بايرن ميونيخ الألماني قمته أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في صالحه 1-صفر، وضرب روما الإيطالي وبورتو البرتغالي بقوة بفوزهما على ضيفيهما سسكا موسكو الروسي 5-1 وباتي بوريسوف

فيديو- أبطال أوروبا: بايرن يفوز على سيتي وروما وبورتو يضربان بقوة

حسم بايرن ميونيخ الألماني قمته أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في صالحه 1-صفر، وضرب روما الإيطالي وبورتو البرتغالي بقوة بفوزهما على ضيفيهما سسكا موسكو الروسي 5-1 وباتي بوريسوف البيلاروسي 6-1 على التوالي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المباراة الأولى على ملعب اليانز أرينا في ميونيخ وأمام 68 ألف متفرج، يدين الفريق البافاري بفوزه إلى مدافعه الدولي جيروم بواتنغ الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الأخيرة مترجما السيطرة الميدانية لناديه.

وفي المجموعة ذاتها وعلى الملعب الأولمبي في روما وأمام 40 ألف متفرج،  حسم روما النتيجة في الشوط الأول بتسجيله رباعية، ومنح الأرجنتيني خوان مانويل أيتوربي التقدم لفريق العاصمة، في الدقيقة السادسة أثر كرة من الدولي العاجي جرفينيو فكسر مصيدة التسلل، وإنفرد بالحارس إيغور اكينفيف وتابعها داخل المرمى أيتوربي التحية لجرفينيو، ومرر له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس أكينفيف في الدقيقة العاشرة.

وإرتكب أكينفيف خطأ فادحا في التصدي لتسديدة من زاوية صعبة للدولي البرازيلي مايكون من داخل المنطقة فعانقت شباكه (20)، قبل أن يختم جرفينيو مهرجان الشوط الأول بالهدف الرابع من مجهود فردي رائع بعد تمريرة من القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي في الدقيقة 31، ليصبح روما أول فريق ايطالي يتقدم برباعية نظيفة في 31 دقيقة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو اكبر فوز لروما في المسابقة منذ 2006.

وعزز روما تقدمه بهدف خامس من النيران الصديقة عندما حاول المدافع سيرغي أينياشيفيتش إبعاد كرة عرضية فتابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه، في المقابل قلص الدولي النيجيري أحمد موسى الفارق في الدقيقة 82 من مسافة قريبة.

وفي المجموعة الثامنة، ضرب بورتو حامل اللقب عامي 1987 و2004 بقوة وأكرم ضيفه باتي بوريشوف بنصف دزينة نصفها كان نصيب الدولي الجزائري ياسين إبراهيمي، وذلك على ملعب "دو دراغاو" ،وأمام 20 ألف متفرج، بات إبراهيمي أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل هاتريك في مسابقة دوري الأبطال.

 

وسجل إبراهيمي القادم من غرناطة الإسباني،ثنائية في الشوط الأول في الدقيقتين 5 من زاوية صعبة و32 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، قبل أن يضيف الثالث في الشوط الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 57، بينما ترك إبراهيمي مكانه للبرازيلي إيفاندرو غويبل في الدقيقة 59.

وأضاف الكولمبي جاكسون مارتينيز الثالث في الدقيقة 37 أثر تمريرة من البرازيلي دانيلو، والإسباني أدريان لوبيز الخامس في الدقيقة 61 من ركلة ركنية، وختم الكاميروني فانسان أبو بكر، بديل مارتينيز، المهرجان بتسديدة من داخل المنطقة أثر تمريرة من البديل الأخر الإسباني كريستيان تيو في الدقيقة 76.

وفي المجموعة ذاتها تعادل أتلتيك بلباو الاسباني مع شاختار دونيتسك الأوكراني بدون أهداف على ملعب "سان ماميس" في بلباو وأمام 48 ألف متفرج .

التعليقات