فيديو- أبطال أوروبا: فوز واعد لبرشلونة وتعادل مخيب لتشلسي

حقق برشلونة الإسباني فوز صعبا على أبويل القبرصي 1-صفر، وسقط تشلسي الإنكليزي في فخ التعادل أمام ضيفه شالكه الألماني 1-1 أمس الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

فيديو- أبطال أوروبا: فوز واعد لبرشلونة وتعادل مخيب لتشلسي

حقق برشلونة الإسباني فوز صعبا على أبويل القبرصي 1-صفر، وسقط تشلسي الإنكليزي في فخ التعادل أمام ضيفه شالكه الألماني 1-1 أمس الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب "كامب نو" وأمام 62832 متفرجا، إستهل أنريكه مشواره مدربا للفريق الكاتالوني في المسابقة الأولى، بعد تصدره "الليغا" بثلاثة انتصارات متتالية، حيث جاء الهدف الوحيد في المباراة، بعد ثالث محاولة جدية لعبها ميسي أثر ضربة حرة من طرف الملعب الأيمن، وصلت إلى رأس المدافع الدولي جيرار بيكيه الذي نطحها إلى الزاوية اليسرى لمرمى أبويل مسجلا في الدقيقة 28 .

وفي المجموعة عينها، عاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنقطة من أرض فريقه السابق أياكس أمستردام الذي عادل باريس سان جرمان بطل فرنسا في أخر موسمين 1-1 في الشوط الثاني.

وبكر الفريق المملوك قطريا، والذي بلغ ربع النهائي في أخر موسمين وتوقف مشواره في النسخة الأخيرة أمام تشلسي الانكليزي، بافتتاح التسجيل بعد تسديدة من زلاتان أبعدها الدفاع وإرتدت إلى الأوروغوياني أدينسون كافاني فتابعها في شباك الحارس الدولي ياسبر سيليسن في الدقيقة 14.

وعادل أياكس، حامل اللقب أربع مرات أخرها في 1995، بضربة حرة جميلة من الدنماركي لاس شوني سكنت زاوية الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو في الدقيقة 74.

بينما عجز تشلسي عن نقل بدايته الصاروخية من الساحة المحلية إلى القارية بتعادله مع ضيفه شالكه الألماني 1-1، وذلك بعد فوزه في أربع مباريات من أصل أربع في الدوري المحلي، فلم ينجح في تكرار فوزه الصريح (3-صفر ذهابا وإيابا في دور المجموعات على الفريق الألماني الموسم الماضي.

وبلغ "البلوز" حامل لقب 2012 نصف نهائي النسخة الأخيرة، وكان يريد إكمال مشوار عدم الخسارة أمام فريق الماني على أرضه في "ستامفورد بريدج" لكن فوزه لم يكتمل في العاصمة اللندنية.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام 39500 متفرج، دفع مورينيو، الذي يأمل أن يصبح أول مدرب يحرز اللقب مع ثلاثة أندية مختلفة بعد تتويجه في بورتو (2004) وإنتر ميلان (2010)، بالمهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاما) أساسيا لأول مرة هذا الموسم بدلا من الإسباني المتألق دييغو كوستا، والذي سجل 7 أهداف في 4 مباريات، وسعى دورغبا للتسجيل للموسم الثاني عشر على التوالي في دوري

واخترق البلجيكي أدين هازار منطقة شالكه ومرر بكعبه إلى الأسباني سيسك فابريغاس، فسدد الأخير أرضية من مسافة قريبة هزت شباك الحارس رالف فاهرمان (11)، ومن ثم عادل فريق شالكه النتيجة عبر الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار بتمريرة من دراكسلر، بعد هجمة مرتدة إخترق فيها الدفاع وسدد بحرفنة أرضية إلى يمين كورتوا (62)، فسجل "الأزرق الملكي" هدفه الأول في خمس مباريات أمام تشلسي.

وفي المجموعة عينها، اقتنص ماريبور السلوفيني نقطة في الوقت القاتل من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي العائد إلى المسابقة بعد غياب ست سنوات 1-1.

على ملعب "ليودسكي في ار تي" وأمام 12500 متفرج، افتتح لاعب الوسط الدولي ناني القادم من مانشستر يونايتد الإنكليزي التسجيل للضيوف الذين عززوا صفوفهم هذا الموسم بـ11 لاعبا جديدا، بتسديدة جميلة من خارج المنطقة، ورد ماريبور بطل سلوفينيا العائد بعد غياب دام 15 عاما بعد خطأ قاتل من الدفاع سمح للوكا زاهوفيتش بتسجيل هدف التعادل برأسه في الدقيقة 92.

التعليقات