(فيديو) بطولة إسبانيا: ملقة يفرمل برشلونة وحامل اللقب يستعيد توازنه

فرمل ملقة ضيفه برشلونة المتصدر وأرغمه على التعادل السلبي أمس الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

(فيديو) بطولة إسبانيا: ملقة يفرمل برشلونة وحامل اللقب يستعيد توازنه

فرمل ملقة ضيفه برشلونة المتصدر وأرغمه على التعادل السلبي أمس الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي لمواصلة ريادته لليغا بيد أن ملقة كان له رأي آخر ،وأجبره على التعادل بل انه كان أقرب إلى الفوز عندما ردت العارضة كرة رأسية لاينياسيو كاماتشو في الدقيقة 68، وبالنظر إلى التواضع الذي ظهر به نجوم النادي الكاتالوني في مقدمتهم صانع ألعابه الأرجنتيني ليونيل والبرازيلي نيمار والقائد اندريس انييستا، الذين لم يشكلوا أي خطورة على حارس المرمى الدولي الكاميروني السابق ادريس كاميني.

وأسدى ملقة خدمة كبيرة إلى فريقي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد حامل اللقب، اللذين كسبا نقطتين ثمينتين عن الفريق الكاتالوني بفوز الأول الكبير على ضيفه التشي 5-1، الثلاثاء في افتتاح المرحلة، واستعادة الثاني لتوازنه بفوزه الثمين على مضيفه الميريا 1-صفر على ملعب المتوسط.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى مدافعه البرازيلي جواو ميراندا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 60 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، وهو الهدف الثالث لميراندا هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث لاتلتيكو مدريد هذا الموسم الذي ثأر لخسارته أمام الميريا صفر-2 على الملعب ذاته الموسم الماضي في المرحلة 23، وهو عوض سقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية، ورفع رصيده الى 11 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف وصيفه الموسم الماضي برشلونة وبالفارق ذاته أمام ريال مدريد الخامس.

أما الميريا فمني بخسارته الثانية مقابل فوز وتعادل فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة خلف ملقة العاشر.

وكان اشبيلية المستفيد الأكبر من تعثر برشلونة حيث لحق به إلى الصدارة بفوزه الصعب والثمين على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله جيرار دولوفو المعار من برشلونة في الدقيقة 18، ليرتقع رصيد اشبيلية رصيده إلى 13 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة.

وفاز رايو فايكانو على اتلتيك بلباو بهدفين لليو بابتيستاو (39 و89) مقابل هدف لاريتث ادوريتث (20) محققا انتصاره الأول هذا الموسم على غرار ليفانتي الفائز على مضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله روبين غارسيا في الدقيقة 46.

وتعادل ايبار مع فياريال بهدف لميكل اروابارينا (8) مقابل هدف لجيرار مورينو 71.

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاءي اسبانيول مع خيتافي، وفالنسيا مع قرطبة.

التعليقات