السبت : صراع على قمة الدوري الإسباني

تنطلق الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، بعد أن اختتمت الخامسة بانتزاع فالنسيا لصدارة البطولة بفارق الأهداف أمام برشلونة وإشبيلية، صاحبي المركزين الثاني والثالث على

السبت : صراع على قمة الدوري الإسباني

تنطلق الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، بعد أن اختتمت الخامسة بانتزاع فالنسيا لصدارة البطولة بفارق الأهداف أمام برشلونة وإشبيلية، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ليشهد هذا الأسبوع صراعا حاميا على القمة.

ويخوض فالنسيا، المتصدر بـ13 نقطة، مباراته يوم الأحد الساعة الثامنة حسب التوقيت المحلي " القدس"، عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد، الذي لا يمر بفترة جيدة منذ إنطلاق البطولة، ويحتاج للفوز خاصة وأنه يمتلك أربع نقاط يحتل بها المركز الـ14.

وقبل مباراة فالنسيا، يستقبل برشلونة غدا السبت غرناطة الساعة السابعة، الذي خسر أمام ليفانتي الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة، وهو في أشد الحاجة للفوز للعودة إلى الصدارة بعدما انتهت مباراته بالجولة الماضية أمام ملقه بالتعادل السلبي.

وفي وقت لاحق السبت يحل إشبيلية ضيفا على أتلتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون الساعة 9، في اللقاء الأبرز بالجولة، حيث يحتل الروخيبلانكوس المركز الرابع بـ11 نقطة بفارق نقطتين عن الفريق الأندلسي، الذي يحتل المركز الثالث، وعن الصدارة بشكل عام مع الأخذ في الحسبان فارق الأهداف الذي يصب في صالح فالنسيا المتصدر.

ويخوض ريال مدريد أولى مباريات السبت الساعة الخامسة،حيث يحل ضيفا على فياريال في ملعب المادريجال، في وقت لا يرغب فيه الريال في كسر سلسلة الانتصارات، التي يحققها مؤخرا بفوزه في آخر ثلاث مباريات خاضها بالليجا ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل الميرينجي المركز الخامس بتسع نقاط في ترتيب الدوري، بينما يحل فياريال سابعا بثماني نقاط أمام غرناطة بفارق الأهداف.

وبعيدا عن صراع القمة، تنطلق الجولة اليوم الساعة العاشرة  بلقاء إلتشي وضيفه سلتا فيجو، الذي لم يخسر حتى الآن ويحتل المركز السادس بتسع نقاط بفارق الأهداف خلف ريال مدريد، بينما يحتل أصحاب الأرض المركز الـ16 بأربع نقاط.

وعلى صعيد آخر، يستضيف ليفانتي السبت رايو فايكانو في تمام الساعة11، حيث يسعى أصحاب الأرض لتحقيق أول فوز لهم على أرضهم، فيما يأمل الضيوف في فعل نفس الأمر ولكن كزوار، فلم يسبق لهم الفوز خارج أرضهم منذ انطلاق البطولة، حيث يحتل ليفانتي حاليا المركز الـ17 بأربع نقاط، فيما يحل رايو فايكانو في المركز الـ13 بخمس نقاط.

وفي نفس توقيت مباراة ليفانتي ورايو فايكانو، يستضيف ملعب سان ماميس مباراة غير مسبوقة في تاريخ الليجا بين أثلتيك بلباو وإيبار، حيث يسعى أثلتيك بلباو، الذي يقبع في مراكز الهبوط محتلا المرتبة الـ18 بثلاث نقاط، إلى تحسين وضعه أمام إيبار الصاعد للدرجة الأولى ويقدم أداء جيد جعله يحتل المركز التاسع بسبع نقاط.

وستجمع أولى مباريات الأحد الساعة الواحدة ظهرا، خيتافي مع ملقه حيث سيسعى أصحاب الأرض لتحقيق الفوز، فهم يمتلكون حاليا ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير، فيما يتطلع ملقه بعد تعادله السلبي أمام برشلونة في الجولة الماضية، لتحقيق أول فوز خارج أرضه، علما بأنه يحتل المركز العاشر بست نقاط.

ويحتاج ديبورتيفو لا كورونيا أيضا لتحقيق نتائج جيدة خاصة بعد هزيمته الثقيلة في الجولة الرابعة على أرضه أمام ريال مدريد (2-8)، لذا فإنه سيسعى أمام ضيفه ألميريا، صاحب المركز الـ12 بخمس نقاط، إلى إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده البالغ أربع نقاط حاليا بالمركز الـ15.

وستختتم الجولة مساء الأحد بلقاء قرطبة الساعة العاشرة ليلا، الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم النصر حتى الآن ويتذيل الترتيب بنقطتين أحرزهما من تعادلين، مع إسبانيول، صاحب المركز الـ11 بخمس نقاط.

التعليقات