(فيديو) دوري أبطال أوروبا: أي مستقبل لفرانك ريبيري؟

بعد غيابه عن نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014 لإصابة في ظهره، لم يظهر المهاجم الفرنسي في صفوف بايرن ميونيخ فرانك ريبيري في منافسات الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث

(فيديو) دوري أبطال أوروبا: أي مستقبل لفرانك ريبيري؟

 

بعد غيابه عن نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014 لإصابة في ظهره، لم يظهر المهاجم الفرنسي في صفوف بايرن ميونيخ فرانك ريبيري في منافسات الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يخوض فريقه مباراة ضد سسكا موسكو الروسي اليوم الثلاثاء.

وكان ريبيري ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) موسم 2012-2013، وبيد أنه حاليا لم يعد سوى شبح لما ظهر عليه خلال الإنجاز البافاري بعد سلسلة من الإصابات، بالإضافة إلى الضربة المعنوية التي تلقاها لعدم إحرازه جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الإتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

أما أخر إصابة تعرض لها ريبيري فكانت على مستوى الركبة اليسرى، وهي الإصابة ذاتها التي يعاني منها زميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغرن، والتي يمكن مداواتها بالحقن لكنها أيضا تتطلب راحة كاملة.

ولم يشارك ريبيري (31 عاما) والذي يخوض موسمه الثامن مع بايرن ميونيخ سوى 22 دقيقة في البوندسليغا في مواجهة شتوتغارت في 13 أيلول/سبتمبر الماضي وسجل هدفا، لكنه عاد وإنتكس مجددا، والمباراة كانت الأولى لريبيري منذ أربعة اشهر.

وكان ريبيري قرر إعتزال اللعب دوليا لتركيز جهوده على ناديه، لكن لسوء حظه عاودته الإصابة.

ويغيب ريبيري الذي أطلق لحية طويلة حتى عن أرجاء ملعب اليانز أرينا خلال مباريات فريقه البيتية محليا وأوروبيا.

وبحسب الصحف الألمانية، فان ريبيري يمضي أغلب أوقاته عند طبيب النادي مولر فولفهارت، الذي يشرف على أفضل الرياضيين في العالم أمثال العداء الجامايكي اوساين بولت والنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وكان فولفهارت عرضة لإنتقادات لاذعة من قبل الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا بعد إعلان إنسحاب ريبيري من نهائيات كأس العالم.

والوضع أيضا يثير بشكل واضح مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيبي غوراديولا، الذي يبدو أنه مستاء من الجهاز الطبي في الفريق البافاري وعندما سئل عن ريبيري رد بتهكم في أحد المؤتمرات الصحافية "فرانك؟ لم اره منذ أيام عدة، لا بد وأنه عند الطبيب".

لكن الأهم بالنسبة إلى الفريق البافاري أنه يحقق الفوز تلو الأخر في الدوري الألماني، من دون الحاجة إلى جناحه ريبيري خصوصا بأن ماريو غوتسه إستغل غياب الفرنسي من خلال تسجيله ثلاثة أهداف في مباراتيه الأخيرتين.

والأمر ذاته ينطبق على المنتخب الفرنسي، فاذا كان اعتزاله اللعب دوليا عبر الصحافة الألمانية أثار ضجة كبيرة، فان أحدا لا يتكلم عنه قبل مباريات الديوك الذي يستعد لنهائيات كأس أوروبا 2016.

 

التعليقات