دل بوسكي سيترك منصبه بعد كـأس أوروبا 2016

أكد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي انه سيترك منصبه بعد كأس أوروبا، التي تستضيفها فرنسا عام 2016.

دل بوسكي سيترك منصبه بعد كـأس أوروبا 2016

 أكد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي انه سيترك منصبه بعد كأس أوروبا، التي تستضيفها فرنسا عام 2016.
وكان دل بوسكي قاد المنتخب الإسباني إلى إحراز كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا وكأس أوروبا 2012 التي استضافتها بولندا وأوكرانيا معا، لكنه لم يتسطع عبور الدور الأول في مونديال 2014 في البرازيل وفقد اللقب.
وقال دل بوسكي (63 عاما)، مدرب ريال مدريد سابقا، في تصريحات صحافية نشرت اليوم الجمعة "في الحياة، لا يستطيع المرء أن يكون واثقا من كل شيء، لكن نيتي هي الاستمرار حتى كأس أوروبا 2016 في فرنسا وسأرحل بعد ذلك".
وأضاف "الإتحاد الإسباني يحتاج لإعداد عملية انتقالية ذكية وسلسة لإيجاد خلف له، لكني سأبقى قريبا من كرة القدم ومن الإتحاد".
وصنع دل بوسكي شهرته كمدرب في الفترة التي اشرف فيها على ريال مدريد بين 1999 و2003 حيث قاده إلى إحراز بطولة الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين أيضا.
وبعد موسم غير مثمر مع بشيكتاش التركي، خلف دل بوسكي مواطنه الراحل لويس اراغونيس الذي قاد إسبانيا إلى إحراز أول لقب كبير في تاريخها بتتويجها بكأس أوروبا عام 2008 واستقال من منصبه بعدها مباشرة.
ووضع دل بوسكي اسبانيا في المركز الأول على لائحة التصنيف العالمي الذي يصدره شهريا الإتحاد الدولي (فيفا) بعد التتويج في 3 بطولات كبيرة (كأس أوروبا 2008 مع اراغونيس وكاس العالم 2010 وكأس أوروبا مجددا 2012).
لكنه تعرض لإنتقادات شديدة على خلفية النتائج التي حققتها اسبانيا في المونديال الأخير حيث منيت بخسارتين ثقيلتين أمام هولندا (1-5) وتشيلي (صفر-2) قبل أن تفوز على استراليا 3-صفر وتودع العرس العالمي.

التعليقات