(فيديو) مباريات الدوري الإنجليزي: تشيلسي يحل على يونايتد

يخوض تشيلسي المتصدر قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع غريمه مانشستر يونايتد الأحد في تمام الساعة السادسة حسب التوقيت المحلي للقدس، كل ذلك يأتي في ظل تفاقم الإصابات في خط هجوم الفريق اللندني.

(فيديو) مباريات الدوري الإنجليزي: تشيلسي يحل على يونايتد

 يخوض تشيلسي المتصدر قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع غريمه مانشستر يونايتد الأحد في تمام الساعة السادسة حسب التوقيت المحلي للقدس، كل ذلك يأتي في ظل تفاقم الإصابات في خط هجوم الفريق اللندني.
متصدر ترتيب هدافي البرمير ليغ الإسباني دييغو كوستا (9 أهداف) تعرض لإصابة عضلية في فخذه، والفرنسي لويك ريمي عرج خلال سحق البلوز لماريبور السلوفيني 6-صفر الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 14، فيما أقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاما) لا يتمتع بلياقة بدنية كاملة.
قال مورينيو بعد الفوز الأخير على ملعب "ستامفورد بريدج": "لويك يعاني من إصابة عضلية، لا اعرف حجمها ولست قلقا"، وعن جهوزية كوستا، أجاب: "لا، لا اعتقد ذلك".
تشلسي حقق بداية صارخة في الدوري ففاز 7 مرات وتعادل مرة في ثماني مباريات مسجلا 23 هدفا، فيما استعاد يوناتيد توازنه بعد بداية بطيئة فتسلق الترتيب ليصبح سادسا برغم انه دعس دعسة ناقصة في مباراته الأخيرة، عندما عادل له الهولندي دالي بليند في الدقيقة 87 أمام مضيفه وست بروميتش البيون (2-2).
وعلق مورينيو على حال فريقه: "نلعب جيدا، ونحقق نتائج ايجابية. لا نبكي بسبب الإصابات، إصابة احد اللاعبين نرى فيها فرصة دخول احد اللاعبين الآخرين".
واللافت في مباراة "اولد ترافورد" ان مورينيو سيواجه المدرب الهولندي لويس فان غال بعد سنوات طويلة من عمله ضمن جهازه الفني في برشلونة الإسباني، وذلك بعدما جلبه أولا إلى الفريق الكاتالوني المدرب الإنكليزي الراحل بوبي روبسون.
وعلق فان غال على المواجهة: "ألان يتعين علينا مواجهة تشلسي، وفي وهولندا نقول انه +كوتشي+ إضافي أي بسكويت آخر، لكن اعني هنا أن تشلسي في مستوى مختلف عن الباقين".
ويحوم الشك حول مشاركة جناح يونايتد الأرجنتيني الدولي انخل دي ماريا المنتقل من ريال مدريد الإسباني مقابل 60 مليون جنيه بسبب الإصابة.
ويعود الفوز الأخير ليونايتد على تشلسي في الدوري إلى تشرين الأول/أكتوبر 2012، عندما طرد لفريق العاصمة الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، والإسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهابا الموسم الماضي على أرض يونايتد وفاز تشلسي إيابا 3-1 بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل ايتو.
وصحيح أن ساوثمبتون فقد نواة نجومه ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في فترة الانتقالات ما دفع كثيرين للاعتقاد بان موسمه سيكون مخيبا، لكن هذا لم يمنع "ساينتس" في تسلق الترتيب واحتلال المركز الثالث بعد فوزه المدمر على سندرلاند 8-صفر.
ويستقبل ساوثمبتون، صاحب اقوي دفاع (5)، ستوك سيتي السبت على ملعبه "سانت ماري"، لكن مدربه الهولندي رونالد كومان يعتقد أن فريق الساحل الجنوبي لا يزال يملك مجالات للتحسن: "عرضنا لهم بعض الأشرطة من الدقائق العشرين الأولى أمام سندرلاند، لا أحب أن نبدأ المباريات هكذا على أرضنا، يعرفون ماذا حصل ولم تكن البداية جيدة".
ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن تشلسي المرحلة السبت بضيافة وست هام الرابع الذي حقق بداية طيبة.
ويسافر "سيتيزنز" الى ملعب "ابتون بارك" في العاصمة بعد ان اهدر تقدمه بهدفين على سسكا موسكو الروسي في دوري الابطال، ليعرض حظوظ تأهله الى الدور الثاني للخطر.
ويعول سيتي على الارجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب رباعية في مرمى توتنهام (4-1) في الجولة السابقة وضعته على مسافة متساوية مع كوستا في صدارة ترتيب الهدافين.
وسحق رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني وست هام 9-صفر بمجموع مباراتي الموسم الماضي ضمن كأس انكلترا، لكن مدرب وست هام سام الاردايس جلب لاعبين جددا مذذاك الوقت ويعتقد ان الوقت مناسب لمواجهة الفريق الازرق: "لقد خاضوا مباراة في دوري الابطال، واذا كنا سنحقق اي شيء امامهم فالوقت مناسب للقيام بذلك".
ويبحث ارسنال السابع عن استعادة ثقته بنفسه بعدما تعادل خمس مرات من 8 مباريات، عندما يحل على سندرلاند الجريح من خسارة سيتي، في تمام الساعة 14:45.
وحقق المدفعجية فوزا متأخرا على اندرلخت البلجيكي 2-1 في دوري الأبطال الأربعاء، وقد يشارك في صفوفهم على ملعب "الضوء" الجناح الدولي ثيو الكوت لأول مرة منذ 10 أشهر بعد تعافيه من إصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر سيغيب عنه صانع اللعب الألماني مسعود اوزيل والفرنسيون المهاجم اوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني.
وقال مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بوييت انه لا يعتزم إجراء تعديلات كبيرة بعد ثمانية سيتي وسيبقي على حارس المرمى الايطالي فيتو مانوني برغم أخطائه الفادحة في اللقاء: "عادة لا أغير الحارس إذا قدم مباراة سيئة، أما إذا قدم مباراتين سيئتين عندها يكون لديه مشكلة".
ويستقبل ليفربول الخامس هال سيتي بعد خسارته الموجعة أمام ضيفه ريال مدريد 3-صفر في دوري الأبطال.
ويعاني فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز من ضعف دفاعه (12 هدفا)، ولم يحقق أي نتيجة بيضاء باستثناء قوزه على توتنهام 3-صفر في نهاية أب/اغسطس الماضي، فتلقى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات بعدما ضم المدافعين الكرواتي ديان لوفرين من ساوثمبتون والاسباني البرتو مورينو من اشبيلية وخافيير مانكيو بالإعارة من أتلتيكو مدريد.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، سوانزي سيتي مع ليستر سيتي، والأحد بيرنلي مع ايفرتون، وتوتنهام مع نيوكاسل والاثنين كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.

التعليقات