الأندية الأوروبية تعارض إقامة مونديال 2022 في الشتاء وتقترح أيار

أعلنت روابط الدوريات الأوروبية المحترفة في كرة القدم رفضها إقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 في فصل الشتاء.

الأندية الأوروبية تعارض إقامة مونديال 2022 في الشتاء وتقترح أيار

 أعلنت روابط الدوريات الأوروبية المحترفة في كرة القدم رفضها إقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 في فصل الشتاء.
ويريد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء لتجنب الحرارة المرتفعة في قطر، لكن ذلك يتطلب توقف ابرز بطولات الدوري في أوروبا لمدة ستة أسابيع.
ودعت روابط الأندية الأوروبية في المقابل في جمعيتها العمومية في ستوكهولم إلى إبقاء مونديال 2022 في الصيف.
كما عارضت شبكات البث التلفزيوني من مختلف دول العالم نقل النهائيات إلى الشتاء، لتزيد الضغط على الفيفا الذي كان شكل فريق عمل للبحث مع الإطراف المعنية في الموعد الأفضل لإقامة النهائيات.
ومن غير المتوقع أن يتم اتخاذ إي قرار بهذا الشأن قبل شباط/فبراير المقبل.
واعتبرت جمعية روابط البطولات في أوروبا التي تمثل 31 بطولة دوري من بينها الدوري الإنكليزي والإسباني والألماني، أن إقامة النهائيات في الشتاء سيضر بالبطولات الأوروبية.
وقال رئيس الجمعية الفرنسي فريديريك تيرييز "إن جمعية الروابط تعتبر أن إي إعادة جدولة لكأس العالم ستكون مضرة للمسابقات المحلية وبطولات الدوري من الناحيتين التجارية والرياضية".
من جهة أخرى، تحدثت وسائل الإعلام البريطانية عن أن اتحاد الأندية الأوروبية الذي يضم 214 ناديا كبيرا، منها ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني، قد يضغط لإقامة مونديال قطر في أيار/مايو.
وبحث اتحاد الأندية الأوروبية في اجتماعه بلندن في وقت سابق من الشهر الجاري إمكانية إقامة مونديال 2022 في أيار/مايو، في وقت سيجتمع فريق العمل أشهر المقبل لبحث الأمر.
وشدد رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر، أكثر من مرة في الفترة الأخيرة على انه لا يمكن إقامة النهائيات في الصيف بسبب الحرارة التي تتخطى حاجز ال40 درجة مئوية في قطر، واقترح شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر، لكن ذلك سيؤدي إلى تجزئة موسم البطولات الأوروبية وأيضا إيقاف دوري أبطال أوروبا.
وفي حين اعترف بلاتر بأن إقامة المونديال في الشتاء سيضر بالأندية الأوروبية، خصوصا أن 75 بالمائة من لاعبيها شاركوا في النسخة الأخيرة بالبرازيل، أكد أن "كأس العالم أمر مهم للغاية".

صورة الاندية الاوروبية

صورة الاندية الاوروبية

التعليقات