(فيديو) فوز مثير لوست هام على مانشستر سيتي وأرسنال يستعيد ثقته

حقق وست هام فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

(فيديو) فوز مثير لوست هام على مانشستر سيتي وأرسنال يستعيد ثقته

 حقق وست هام فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.
وهذه الخسارة الثانية لسيتي بعد الأولى أمام ستوك 1-صفر في المرحلة الثالثة، فخسر مركزه الثاني أمام ساوثمبتون الفائز على ستوك 1-صفر، وعجز عن تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر إلى نقطتين.
أما وست هام الذي تألق في صفوفه لاعب وسطه الكاميروني الكسندر سونغ، فرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع.
على ملعب "ابتون بارك" وأمام 34877 متفرجا، افتتح وست هام التسجيل بعد اختراقه رائعة من الإكوادوري اينير فالنسيا على الجهة اليمنى عكسها مقشرة إلى الفرنسي مورغان امالفيتانو على فم المرمى فتابها في شباك الدولي جو هارت (21).
وفي الشوط الثاني البالغ الإثارة، كاد الأرجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر ترتيب هدافي الدوري وصاحب رباعية في المباراة الأخيرة أمام توتنهام، يعادل الأرقام لكن تسديدته القريبة ارتدت من القائم بعد تمريرة من الإسباني خيسوس نافاس (65).
ومرة جديدة أهدر سيتيزنز فرصة ذهبية للتسجيل عبر العاجي يحيى توريه فارتدت كرته اللولبية من داخل المنطقة من العارضة (74).
وضاعف المضيف الأرقام بعد عرضية من ارون كريسويل تابعها السنغالي ديافرا ساخو برأسه أنقذها هارت، لكن بعد أن اجتازت خط المرمى وأكدتها الإعادة التكنولوجية (75)،وأصبح ساخو أول لاعب من وست هام يسجل في 6 مباريات متتالية.
وبعد دقيقة أراح المدرب سام الاردايس النشيط فالنسيا، لكن سيتي رد في الدقيقة 77 بعد فاصل مهاري مميز من الإسباني دافيد دسيلفا في داخل المنطقة سدد على أثرها بيسراه كرة جميلة سكنت الشباك الجانبية اليمنى لمرمى للحارس الإسباني ادريان.
وبحث لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، لكن من دون نجاح في ظل تألق ادريان.
وفي المباراة الثانية، تابع ساوثمبتون مفاجآته برغم فقدانه عددا كبيرا من النجوم قبل انطلاق الموسم، فتغلب على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر على ملعب "سانت ماري" بهدف السنغالي ساديو ماني بعد ضربة حرة (33).
واستعاد أرسنال ثقته بنفسه بعدما تعادل خمس مرات من 8 مباريات، وتغلب على مضيفه سندرلاند الجريح من خسارة سيتي الساحقة بهدفين لنجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيس ليرتقي إلى المركز الخامس.
وحقق المدفعجية فوزا متأخرا على أندرلخت البلجيكي 2-1 في دوري الأبطال الأربعاء، وجلس على مقاعد بدلائهم على ملعب "الضوء" أمام 44449 متفرجا، الجناح الدولي ثيو الكوت لأول مرة منذ 10 أشهر بعد تعافيه من إصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر غاب عنه صانع اللعب الألماني مسعود اوزيل والفرنسيون المهاجم اوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني.
وارتكب مدافع سندرلاند الحالي ومانشستر يونايتد السابق المخضرم ويس براون خطأ فادحا عندما روض الكرة وحاول ارجاعها إلى حارسه لكنها جاءت ضعيفة جدا فخطفها سانشيش واطلق بسرعة صاروخية لعبها ساقطة فوق الحارس المتقدم من مرماه مفتتحا التسجيل مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم والسابع في أخر 11 مباراة رسمية (30).

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة ارتكب الدفاع خطأ بإرجاع الكرة إلى الحارس الإيطالي فيتو مانوني، الذي قدمها على طبق من فضة هدفا ثانيا لسانشيس (90+2).
وكان مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بوييت قال انه لا يعتزم إجراء تعديلات كبيرة بعد ثمانية سيتي وسيبقي على حارس المرمى مانوني برغم أخطائه الفادحة في اللقاء: "عادة لا أغير الحارس إذا قدم مباراة سيئة، أما إذا قدم مباراتين سيئتين عندها يكون لديه مشكلة".
وأهدر ليفربول فرصة الانضمام إلى فرق الصدارة وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هال سيتي على ملعب "انفيلد رود" امام 44591 متفرجا.
واهدر كريستال بالاس تقدمه على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين في الشوط الأول قبل أن يتعادل معه 2-2 على ملعب "هاوثورنز" أمام 24738 متفرجا.
وافتتح النروجي بريدي هانغيلاند (16) والاسترالي مايل جيديناك (45+1 من ركلة جزاء) التسجيل للضيوف قبل أن يقلص النيجيري فيكتور انيشيبي الأرقام (51) ويعادل سايدو بيراهينو (90+3 من ركلة جزاء) في الوقت القاتل مسجلا هدفه الثامن في أخر 11 مباراة.
ويلعب في وقت لاحق سوانزي سيتي مع ليستر سيتي، ويواجه يوم الأحد بيرنلي مع ايفرتون، توتنهام مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع تشلسي في قمة المرحلة.
وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 22 نقطة من 8 مباريات
2- ساوثمبتون 19 من 9
3- مانشستر سيتي 17 من 9
4- وست هام 16 من 9
5- ارسنال 14 من 9

 

التعليقات