(فيديو) اليوم : ديربي مشتعل بين قطبي مانشستر في الدوري الإنجليزي

يسعى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي إلى تضميد جراحه على حساب جاره اللدود مانشستر يونايتد، عندما يستضيفه في لقاء قمة على ملعب الاتحاد في المرحلة العاشرة

(فيديو) اليوم : ديربي مشتعل بين قطبي مانشستر في الدوري الإنجليزي

 يسعى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي إلى تضميد جراحه على حساب جاره اللدود مانشستر يونايتد، عندما يستضيفه في لقاء قمة على ملعب الاتحاد في المرحلة العاشرة اليوم الأحد، وذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف حسب توقيت القدس.

وفشل السيتيزن في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث سقط في فخ التعادل مع سسكا موسكو الروسي 2-2 بعد أن تقدم عليه 2-صفر في دوري أبطال أوروبا، ثم سقط أمام وست هام في الدوري الحلي ليتخلف عن تشلسي منافسه الأساسي هذا الموسم بفارق ست نقاط، ثم خسر على ملعبه أمام نيوكاسل صفر-2 وفقد لقب كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة وذلك على مدى أسبوع واحد.

واعترف مدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بيليغريني بانه قلق من المستوى الذي يقدمه فريقه في الآونة الأخيرة بعد النتائج المخيبة التي حققها وقال "بالطبع يجب أن نشعر بالقلق، لم ننجح في الفوز في ثلاث مباريات لعبناها في الأسبوع الأخير، وبالتالي يتعين علينا إيجاد الحل وتصحيح الأمور،يجب استعادة الثقة بالنفس بأسرع وقت ممكن".

وتابع "لا نلعب بطريقة جيدة في الوقت الحالي ونمر في فترة صعبة ونفتقد إلى الثقة بالنفس".
وكشف "استقبلت شباكنا العديد من الأهداف ولا نقوم باستغلال الفرصة التي تسنح لنا كما يجب".

وما زاد من مشاكل سيتي إصابة صانع العابة الإسباني دافيد سيلفا في ركبته، حيث سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بحسب ما ذكرت تقارير صحافية في حين قلل المدرب من إصابة يايا توريه في المحالب وخروجه في منتصف الشوط الثاني.

وناشد حارس مرمى سيتي ومنتخب انكلترا جو هارت زملاءه برفع مستوياتهم ضد يونايتد بقوله "لا نلعب بمستوانا المعهود في الوقت الحالي، لكن يتعين على بعض اللاعبين، وأنا واحد منهم أن يرتقوا بمستوياتهم، أنا واثق من أننا سنستعيد المستوى الذي أهلنا الفوز بلقب الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي، ويجب ألا ننسى بأننا كنا في وضع أسوأ في الفترة ذاتها من الموسم الماضي".

في المقابل، أكمل مهاجم مانشستر يونايتد واين روني عقوبة إيقافه ثلاث مباريات وسيعود أساسيا ضد مانشستر سيتي.

ويدخل يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد انتزاعه التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ضد تشلسي على ملعبه الأحد الماضي بواسطة هدافه الهولندي روبين فان بيرسي، وهو يريد استغلال تردي مستوى جاره ليعمق جراحه.

وكان يونايتد خسر مبارياته ذهابا وإيابا أمام جاره الموسم الماضي 1-4 وصفر-3، لكن في حال قدر له الفوز هذه المرة فانه سيصبح على مقربة نقطة واحدة فقط من سيتي.

التعليقات