(فيديو) وفاق سطيف يمنح الجزائر لقب دوري أبطال أفريقيا

منح فريق وفاق سطيف الجزائر لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لأول مرة منذ 24 عاما بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1 في إياب النهائي مستفيدا من هدفين سجلهما خارج ملعبه الأحد الماضي (2-2). وسجل يونس سفيان بكرة على فم المرمى اثر تمر

(فيديو) وفاق سطيف يمنح الجزائر لقب دوري أبطال أفريقيا

 منح فريق وفاق سطيف الجزائر لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لأول مرة منذ 24 عاما بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1 في إياب النهائي مستفيدا من هدفين سجلهما خارج ملعبه الأحد الماضي (2-2).
وسجل يونس سفيان بكرة على فم المرمى اثر تمريرة عرضية (50) لوفاق سطيف، وليما ما بيدي بتسديدة صاروخية رائعة (54) لفيتا كلوب.
والتحق سطيف بمواطنيه شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح، ومولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، فيما سقط مولودية وهران في نهائي 1989 أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح.
وأحرز وفاق سطيف لقبه الثاني بعد 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين، إذ كان يكفيه التعادل سلبا أو 1-1 أو الفوز باي نتيجة ليحرم فيتا، من إحراز ثاني القابه أيضا بعد الأول في 1973 عندما تغلب على اسانتي كوتوكو الغاني وكانت المسابقة تعرق باسم كأس الأندية الأفريقية البطلة.
وأصبح سطيف أول فريق جزائري يحرز اللقب بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في 1997.
ونقض وفاق سطيف كل التوقعات التي استبعدت منافسته على اللقب الذي رفعه لاعبوه على ملعب مصطفى شاكر في البليدة.
ونجح المدرب خير الدين مضوي (37 عاما) الذي استلم مهمة التدريب قبل ثلاثة أشهر، بعد رحيل الشيخ رابح سعدان بالسير على خطى المدربين المحليين السابقين مختار عريبي، الذي أهدى فريقه اللقب الأول في 1988 وعبد الحميد الكرمالي الذي منح الجزائر لقبها الأفريقي في 1990.
وخاض فريق النسور السوداء 13 مباراة قبل النهائي لم يعرف فيها طعم الخسارة سوى مرة واحدة في إياب نصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي 3-2 ، ولم تمنع تأهله إلى الدور النهائي لأنه كان فاز ذهابا على أرضه، فيما خسر فيتا كلوب 3 مرات.
ولعب سطيف في البليدة على بعد 50 كلم جنوب-غرب العاصمة الجزائر أمام مدرجات ممتلئة، وهو تابع سجله الجيد على أرضه منذ بداية مشاركته في 1987، إذ فاز 20 مرة، تعادل 6 مرات وخسر مرة وحيدة كما حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.
وأحرز سطيف الجائزة الأولى البالغة 5ر1 مليون دولار أميركي مضافة إلى مليوني دولار جراء مشاركة بطل أفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في كانون الأول/ديسمبر المقبل في المغرب، حيث سيواجه في ربع النهائي الفائز من مباراة المغرب التطواني المضيف واوكلاند النيوزيلندي، وبحال فوزه يلاقي سان لورنزو الأرجنتيني في نصف النهائي.
من جهته، فشل فيتا كلوب بالثأر لخسارته في النهائي أمام فريق جزائري، بعد سقوطه المذل 5-صفر في مجموع المباراتين أمام شبيبة القبائل في نهائي 1981.

التعليقات