(فيديو) السبت: جيرارد في دائرة ضوء مواجهة ليفربول وتشلسي

يصر المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز أن قائد وسطه المخضرم ستيفن جيرارد لن ينهار تحت الضغط ،عندما يلتقي ليفربول ضيفه تشلسي السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وعاش جيرارد (34 عاما) أسوأ لحظاته عندما واجه تشل

(فيديو) السبت: جيرارد في دائرة ضوء مواجهة ليفربول وتشلسي

 يصر المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز أن قائد وسطه المخضرم ستيفن جيرارد لن ينهار تحت الضغط ،عندما يلتقي ليفربول ضيفه تشلسي السبت الساعة 14:45،في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وعاش جيرارد (34 عاما) أسوأ لحظاته عندما واجه تشلسي في نيسان/أبريل من الموسم الماضي، وكلف انزلاقه هدفا للسنغالي ديمبا با بدد أحلام ليفربول بإحراز لقبه الأول منذ عام 1990.

وتراجع مستوى لاعب الوسط بعد خطئه الفادح على غرار فريقه الذي خسر أربع مرات هذا الموسم وتراجع في الترتيب إلى المركز السابع، كما سقط مرة جديدة أمام ريال مدريد الإسباني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي حيث شارك جيرارد في أخر 20 دقيقة فقط.
وأراح رودجرز عدة لاعبين مفاتيح في تشكيلة الحمر وقال انه حاول الحفاظ على جيرارد المنزعج من إصابات عضلية في فخذه قبل المواجهة المرتقبة مع تشلسي المتصدر.

لكن مهمة ليفربول ستكون بالغة الصعوبة على ملعبه "أنفيلد رود"، إذ يقبع بفارق 12 نقطة عن تشلسي القادم مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من دون أن يخسر في 16 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وقال رودجرز عن الانزلاقة الشهيرة التي جسدها جمهور تشلسي بأغنية، لا شك انه سيرددها على مسامع جيرارد: "لقد عرف مواقف صعبة في مسيرته لكنه كان يرد بشكل رائع، لا لوم عليه ولم يكن محظوظا، لقد كان محوريا في مشوارنا الموسم الماضي".
وفضلا عن غلطة جيرارد، سال حبر كثير لانتقاد رودجرز طريقة لعب تشلسي الدفاعية في مباراة الموسم الماضي (2-صفر).
وأعاد الصربي نيمانيا ماتيتش إشعال الفتيل هذا الأسبوع معتبرا أن اللوم يقع على ليفربول لفشله في فك شيفرة دفاع الفريق الأزرق: "فرق كثيرة هذا الموسم حاولت إيقاف الحافلة أمام مرماها لكننا فزنا، إذا دافعت يجب أن تعرف كيف تدافع، في تلك المباراة أظهرنا نوعيتنا، نلعب بطريقة مختلفة ألان، نحن في الصدارة ونريد أن نبقى".

كان تشلسي قادرا على حجز بطاقة تأهله إلى الدور الثاني من دوري الأبطال، لكنه سقط بفخ التعادل مع ماريبور السلوفيني 1-1 واجل ذلك إلى جولة أخرى.
وبحال نجح ليفربول في الثأر من تشلسي، سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب من المستفيدين لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط معه بحال فوزه على مضيفه كوينز بارك رينجيز السبت، بعد أن تلقى صفعة موجعة في دوري الأبطال بخسارته أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي واقترابه من الخروج من المسابقة.

واقر قائد الفريق البلجيكي فنسان كومباني انه على لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني التحسن بسرعة، إذا ما أرادوا المنافسة محليا وتقويم المسيرة القارية: "النتائج تعبر عن حالها، لا يمكننا خسارة المزيد من النقاط أمام فريق ينبغي أن نفوز عليه كل يوم، لن يحتاج أعضاء الفريق لوقت طويل كي يدركوا انه ينبغي أن نتحسن".
وتتركز الأنظار مرة جديدة على مفاجأة الموسم ساوثمبتون صاحب 7 انتصارات وضعته على بعد 4 نقاط من تشلسي.
ويستقبل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان ليستر سيتي الثامن عشر السبت والذي فشل بالفوز منذ خمس مباريات.
وخالف ساوثمبتون كل توقعات هبوطه إلى الدرجة الأولى، بعد رحيل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وخمسة من أبرز لاعبيه.

لكن كومان ليس واثقا من قدرة فريقه بالإبقاء على إيقاع ثابت مع تشلسي وسيتي: "في مباراة واحدة يمكننا التغلب عليهم، لكن على المدى البعيد اعتقد أن سيتي وتشلسي أفضل، الخطوة المقبلة لنا ستكون التأهل إلى أوروبا، وأنا واثق من قدرتنا على ذلك".
ويأمل أرسنال الرابع بفارق تسع نقاط عن تشلسي متابعة مشواره الجيد في أخر مرحلتين، وتخطي إهداره الفوز على أندرلخت البلجيكي بعدما كان متقدما بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادل 3-3 في آخر 29 دقيقة، عندما يحل على سوانزي سيتي السادس الأحد.
وقال قلب الدفاع الألماني بير مرتيساكر: "كان إنذارا قويا للجميع بأنه يجب أن نرفع من مستوى لعبنا، هذه ضربة صغيرة ويجب أن نرد بسرعة".

ويستقبل مانشستر يونايتد عاشر الترتيب وحامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب كريستال بالاس السابع عشر، باحثا عن تحقيق فوزه الأول في أربع مباريات.
ويقدم فريق المدرب الهولندي لويس فان غال أسوأ بداية له في 28 سنة عندما أقال مدربه رون اتكينسون وعين بدلا منه الأسطورة اليكس فيرغوسون.
ويلعب السبت وست هام مع أستون فيلا، بيرنلي مع هال سيتي، والأحد سندرلاند مع ايفرتون، توتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل.

التعليقات