لام لا يستبعد احتمال ابتعاده عن الملاعب حتى آذار/مارس المقبل

لم يستبعد قائد بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام احتمال ابتعاده عن الملاعب حتى آذار/مارس المقبل، لكنه أكد أنه سيعمل جاهدا للعودة في شباط/فبراير. وتعرض لام (31 عاما) الذي اعتزل اللعب دوليا بعد قيادة منتخب بلاده إلى لقبه العالمي الرابع الصيف

لام لا يستبعد احتمال ابتعاده عن الملاعب حتى آذار/مارس المقبل

لم يستبعد قائد بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام احتمال ابتعاده عن الملاعب حتى آذار/مارس المقبل، لكنه أكد أنه سيعمل جاهدا للعودة في شباط/فبراير.

وتعرض لام (31 عاما) الذي اعتزل اللعب دوليا بعد قيادة منتخب بلاده إلى لقبه العالمي الرابع الصيف الماضي في مونديال البرازيل، لكسر في ساقه اليمنى مباشرة فوق الكاحل خلال حصة تدريبية مع فريقه في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ما اضطره إلى وضع صفيحة معدنية مع 6 براغي من أجل معالجة الكسر الذي يعاني منه.

ومن المؤكد أن لام سيغيب عن المعسكر التدريبي لفريقه الشهر المقبل خلال العطلة الشتوية التقليدية واستعدادا لانطلاق الدوري المحلي مجددا في 30 كانون الثاني/يناير، وقد أكد بأنه لن يستعجل عودته، قائلا: 'لن أتمكن من العودة في كانون الثاني/يناير في كافة الأحوال، ربما في شباط/فبراير أو أوائل آذار/مارس، من حسن حظي أني لست تحت ضغط زمني للمشاركة في كأس العالم أو كأس أوروبا'.

وواصل في حديث لصحيفة 'بيلد' الألمانية: 'وبالتالي عندما أصل إلى نهاية الموسم سأكون في قمة عطائي مجددا'.

ومن المؤكد أن مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا ليس متأثرا بغياب لام على صعيد الدوري المحلي، لان حامل اللقب يتصدر بفارق سبع نقاط عن اقرب ملاحقيه مع الوصول إلى منتصف الموسم.

كما ضمن النادي البافاري تأهله إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا كبطل لمجموعته، رغم خسارته في الجولة قبل الأخيرة أمام مانشستر سيتي الانكليزي (2-3) وقبل لقاء الجولة الختامية ضد سسكا موسكو الروسي الأربعاء المقبل.

وقد علق لام على هذه المسألة قائلا: 'يجب القول وببساطة أن كل شيء تحت سيطرتنا، نحن لا نفوز بالمباريات بعد الآن عن طريق الحظ، في ظل الثبات والتنوع التكتيكي، لم نكن أبدا أقوى مما نحن عليه الآن'.

وتوقع لام أن يتوج بايرن بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، مضيفا 'الوقت ما زال مبكرا جدا للحديث عن حسم اللقب، لكن إذا واصلنا اللعب بالطريقة التي نلعب فيها الآن فلن يكون هناك سوى بطل واحد: بايرن ميونيخ'.

التعليقات