(فيديو) تعادل لنابولي وجنوى يسقط ميلان وينتزع المركز الثالث

اكتفى نابولي بالتعادل مجددا وهذه المرة أمام ضيفه إمبولي بنتيجة 2-2، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استمرار تألق جنوى بفوزه على ضيفه ميلان 1-صفر. على ملعب "سان باولو"، دخل نابولي إلى هذا اللقاء إمام إمبولي،

(فيديو) تعادل لنابولي وجنوى يسقط ميلان وينتزع المركز الثالث

اكتفى نابولي بالتعادل مجددا وهذه المرة أمام ضيفه إمبولي بنتيجة 2-2، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استمرار تألق جنوى بفوزه على ضيفه ميلان 1-صفر.

على ملعب 'سان باولو'، دخل نابولي إلى هذا اللقاء إمام إمبولي، وهو يسعى إلى العودة لسكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين أمام ضيفه كالياري (3-3) ومضيفه سمبدوريا (1-1)، لكن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز وجد نفسه في وضع صعب، بعدما تخلف أمام جماهيره بهدفين نظيفين سجلهما سيموني فيردي بعد هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماسيمو ماكاروني (19) ،الذي كان صاحب تمريرة رأسية جاء منها الهدف الثاني عبر دانييلي روغاني اثر ركلة ركنية للضيوف (53).

وعاد صاحب الأرض إلى أجواء اللقاء، ونجح في تقليص الفارق عبر الكولومبي دونوفان زاباتا بكرة رأسية اثر ركنية نفذها البلجيكي درايس ميرتنز (67)، قبل أن ينقذه الهولندي جوناثان دي غوزمان من الهزيمة الثالثة هذا الموسم بإدراكه التعادل في الدقيقة 72.

ورفع نابولي بهذا التعادل رصيده إلى 24 نقطة، وتنازل عن مركزه الثالث لمصلحة المتألق جنوى، الذي الحق بميلان هزيمته الأولى هذا الموسم خارج ملعبه بعد أن تغلب عليه بهدف سجله لوكا انتونيلي، في الدقيقة 32 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية، رافعا رصيد صاحب الأرض إلى 26 نقطة في المركز الثالث بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي، وتحديدا منذ أن خسر أمام جاره اللدود سمبدوريا (صفر-1) في 28 أيلول/سبتمبر الماضي.

وسيتراجع نابولي إلى المركز الخامس في حال فوز سمبدوريا (22 نقطة) على فيرونا غدا الاثنين.

أما بالنسبة لامبولي، فواصل صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة على التوالي، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في حين مني ميلان بهزيمته الأولى أمام جنوى منذ 2010 ،والأولى في المراحل الأربع الأخيرة ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع.

وعمق لاتسيو جراح مضيفه بارما الذي يتجه إلى انتقال ملكيته لمالكين روس-قبارصة بسبب الديون المتراكمة عليه، والحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بهدفين من ستيفانو ماوري (45) والبرازيلي فيليبي اندرسون (59)، مقابل هدف لرافاييلي بالادينو (45).

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن جنوى صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد بارما عند 6 نقاط فقط في المركز العشرين الأخير.

وابتعد أتالانتا بعض الشيء عن منطقة الخطر وعمق جراح ضيفه تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، بعدما حول تخلفه أمام بهدفين للفرنسي غريغوار ديفريل (31 و43) إلى فوز 3-2 بفضل التونسي يوهان بن علوان (45) وغولييلمو ستنداردو (50) والأرجنتيني ماكسيميليانو موراليز (52).

ويلعب لاحقا إنتر ميلان واودينيزي، على أن يلتقي الاثنين كالياري مع كييفو.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس    35 نقطة من 14 مباراة

2- روما       32 من 14

3- جنوى       26 من 14

4- نابولي     24 من 14

5- لاتسيو      23 من 14

التعليقات