خمسة أماكن متبقية في نهاية مثيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال

سيستمر التنافس على خمسة أماكن متبقية في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع، وهو ما يضفي بعض الإثارة على الجولة الختامية من دور المجموعات. وضمن 11 فريقا التأهل بالفعل بعد القليل من المفاجآت في دور المجموعات، وقد تقتصر

خمسة أماكن متبقية في نهاية مثيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال

سيستمر التنافس على خمسة أماكن متبقية في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع، وهو ما يضفي بعض الإثارة على الجولة الختامية من دور المجموعات.

وضمن 11 فريقا التأهل بالفعل بعد القليل من المفاجآت في دور المجموعات، وقد تقتصر المنافسة هذا الأسبوع على تحديد الترتيب أو الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

وتأهل ريال مدريد حامل اللقب ووصيفه أتيليتكو مدريد وبرشلونة وباير ليفركوزن وبروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ وأرسنال وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبورتو وشاختار دونيتسك، لكن لا يزال هناك 11 فريقا يتنافسون على الصعود إلى الدور التالي.

ولم يضمن يوفنتوس بطل الدوري الايطالي أو وصيفه روما التأهل، وكذلك الحال بالنسبة للثنائي الانجليزي المكون من مانشستر سيتي وليفربول.

ويملك روما خمس نقاط بالتساوي مع سيتي وتشسكا موسكو الروسي في المجموعة الخامسة ويحتاج للفوز بعد غد الأربعاء، على ضيفه الانجليزي القادم من مانشستر من أجل التأهل.

وقد يكفي التعادل روما من أجل التأهل إذا فشل تشسكا موسكو في الفوز على بايرن الألماني متصدر المجموعة.

وبدا أن روما سيودع المنافسات عقب الهزيمة 7-1 على أرضه أمام بايرن، لكن خسارة سيتي في ملعبه أمام تشسكا موسكو أعادت سباق المنافسة بين الفرق الثلاثة.

ويحتاج سيتي بطل انجلترا للتغلب على روما مع فشل تشسكا موسكو في الفوز على بايرن، لكن الفريق الروسي سيتأهل فقط في حالة انتصاره، وعدم فوز الفريق الايطالي على ضيفه الانجليزي.

ويبدو الموقف أقل تعقيدا في المجموعة الثانية، التي يتصدرها ريال مدريد الاسباني إذ يحتاج ليفربول للفوز على بازل السويسري كي يضمن اللحاق بحامل اللقب في دور الستة عشر.

التعليقات