اختيار أبو تريكة وكانوتيه سفيرين للكرة الأفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا اختيار لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكه، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك عمر كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الإفريقية بعد الاتفاق معهما علي كافة بنود التعاقد.

اختيار أبو تريكة وكانوتيه سفيرين للكرة الأفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' رسميا اختيار لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكه، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك عمر كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الإفريقية بعد الاتفاق معهما علي كافة بنود التعاقد.

وأكد رئيس إدارة التسويق والتليفزيون بالكاف عمرو شاهين، أن اختيار أبوتريكة وكانوتيه تم تقديرا لمشوارهما الرائع في ملاعب كرة القدم، وانجازاتهما علي مستوي الأندية والمنتخبات، فضلا عن سمعتهما الممتازة فنيا وأخلاقيا، بالإضافة إلى حرصهما علي المساهمة في تطوير اللعبة في القارة السمراء وجماهيريتهما الطاغية على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

وأضاف شاهين أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم بعد دراسة متأنية من إدارة التسويق بال'كاف'، فقد 'تيقنا أنهما خير سفيرين لكرة القدم الإفريقية، وقادرين علي أن يحققا طموحاتنا وأهدافنا في تطوير اللعبة مستقبلا'.

وأوضح أن 'الاتفاق معهما لم يستغرق وقتا طويلا وأبديا تعاونا وحرصا على التعاون مع الكاف بما يخدم صالح الكرة الإفريقية وتطويرها، وكذلك المشاركة في القضايا الخيرية التي يتبناها الكاف أو يشجعها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين لن يتقاضيا أجرا نظير هذا العمل التطوعي.

وأردف شاهين قائلا: 'أبو تريكة بدأ مهامه بالفعل في منصبه الجديد كسفير لكرة القدم الإفريقية، مطلع  الشهر الجاري، بالمشاركة في سحب قرعة كأس أمم أفريقيا التي أجريت في مالابو بغينيا الاستوائية، والتي ستستضيف البطولة مطلع العام المقبل، حيث قام لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، بسحب قرعة المجموعة الثالثة، والتي أوقعت منتخبات الجزائر، أحد أقوى المرشحين للقب، في مجموعة الموت إلى جانب غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

وتابع أن كانوتيه من أبرز اللاعبين في تاريخ أفريقيا حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقي عام ،2007 كما حقق أفضل انجازاته بين جدران ناديي توتنهام الإنكليزي وإشبيليه الأسباني، ويساهم أيضا في المشاريع الخيرية حتى قبل اعتزاله للعبة.

واختتم شاهين أن الكاف قد يتوسع مستقبلا في اختيار عدد أخر من اللاعبين كسفراء له، ولكن الأمر سيحتاج لبعض الوقت لتقييم التجربة الحالية كما أنه لن يكون من السهل إيجاد لاعبين من نوعية الثنائي أبو تريكة وكانوتيه.

التعليقات