فيدرر يسقط ديوكوفيتش ويتوج ببطولة دبي للتنس

قدم السويسري المخضرم روجر فيدرر، لمحات فنية رائعة وضربات إرسال قوية ليفوز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا 6-3 و7-5 ،في نهائي بطولة دبي للتنس أمس السبت.

فيدرر يسقط ديوكوفيتش ويتوج ببطولة دبي للتنس

قدم السويسري المخضرم روجر فيدرر، لمحات فنية رائعة وضربات إرسال قوية ليفوز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا 6-3 و7-5 ،في نهائي بطولة دبي للتنس أمس السبت.

وخلال المواجهة 37 بين العملاقين، تمكن فيدرر من رفع تفوقه إلى 20-17 ،بعدما كسر إرسال ديوكوفيتش مرتين، بينما أخفق اللاعب الصربي في كسر إرسال منافسه رغم امتلاكه سبع فرص لذلك.

وارتكب فيدرر (33 عاما) عددا محدودا من الأخطاء، ليتفوق على ديوكوفيتش (27 عاما) مستفيدا من 12 ضربة إرسال ساحق ،وليحرز اللاعب السويسري لقب بطولة دبي للمرة السابعة بعد 12 عاما من لقبه الأول.

وقال فيدرر بعدما أحرز لقبه 84 في منافسات الفردي 'لقد استخرج كل منا أفضل ما لدى اللاعب الآخر'.

وأضاف 'أنا سعيد بنجاحي في تنفيذ ضربات إرسال جيدة عند الحاجة إلى ذلك، قضيت أسبوعا رائعا ولعبت بشكل متميز'.

وسنحت فرصتان لديوكوفيتش لإدراك التعادل في المجموعة الثانية، لكن فيدرر أنقذ نفسه من خسارة شوط إرساله في المرتين.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين 'عندما يخفق المرء في استغلال هذه الفرص أمام روجر فإنه  وكما يعلم الجميع ، يرد بقوة'.

وأضاف 'الفارق بسيط ولا يوجد ما يدعوني للقلق، أعتقد أن الأسبوع كان جيدا بصفة عامة'.

وبدأ فيدرر  الذي أحرز 17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى ، بالتقدم خلال المباراة نحو الشبكة كثيرا، لكن ديوكوفيتش فطن سريعا إلى ذلك، وتعامل مع الأمر بضربة ساقطة وأخرى بضربة أمامية قوية. 

بينما  أحرزت التشيكية لوسي سافاروفا لقب بطلة دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 731 ألف دولار، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و6-3 ، أمس السبت في المباراة النهائية.

وهو اللقب السادس لسافاروفا في مسيرتها الاحترافية والاول منذ عام 2013 ،عندما توجت بطلة لدورة كيبيك الكندية.

ونالت سافاروفا (28 عاما) باكورة القابها عام 2005 ،عندما ظفرت بلقب دورة أستوريل البرتغالية، وأضافت في العام ذاته لقب بطلة دورة فوريست هيلز الأميركية، ثم نالت لقبها الثالث عام 2006 في دورة غولد كوست الأسترالية، قبل أن تحرز لقب دورة فوريست هيلز لمرة الثانية عام 2008 ،وبعده كيبيك قبل عامين.

واحتاجت سافاروفا إلى ساعة و27 دقيقة لتحقيق فوزها الاول في 7 مباريات على أزارنكا ،وحرمت الاخيرة من اللقب الثامن عشر في مسيرتها الإحترافية ،والثالث في الدوحة بعد عامي 2012 و2013.

التعليقات