الإعلان عن البلد المضيف لمونديال 2026 سيكون في 2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه سيفتح الباب خلال العام الحالي، أمام الدول المهتمة باستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ،لتقديم ترشحها على أن يتم الإعلان عن هوية البلد المضيف في آيار/مايو 2017 ،خلال اجتماع لجنته التنفيذية في كوالالم

الإعلان عن البلد المضيف لمونديال 2026 سيكون في 2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بأنه سيفتح الباب خلال العام الحالي، أمام الدول المهتمة باستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ،لتقديم ترشحها على أن يتم الإعلان عن هوية البلد المضيف في آيار/مايو 2017 ،خلال اجتماع لجنته التنفيذية في كوالالمبور.

وأشار أمين عام فيفا الفرنسي جيروم فالك، إلى أنه سيتم خلال العام الحالي الاتفاق على القواعد الجديدة في عملية اختيار البلد المضيف للنهائيات، علما بأن الاختيار كان محصورا باللجنة التنفيذية لفيفا، وسيتوسع الآن ليشمل الجمعية العمومية التي تضم جميع الاتحادات الأعضاء.

ويأتي هذا التغيير بعد الجدل، الذي تسبب به منح روسيا وقطر حق استضافة نسختي 2018 و2022 ،وادعاءات الرشاوى والفساد التي ترافقت مع هذين الملفين، وهو الامر الذي ينفيه البلدان نفيا قاطعا.

وأشار فالك إلى أنه سيتم تخصيص يوم إضافي خلال الجمعية العمومية لفيفا المقررة في آيار/مايو 2017 في كوالالمبور ،من أجل الإعلان عن هوية البلد الفائز بحق استضافة نهائيات 2026، مشيرا إلى هذه الحملة 'ستكون شفافة منذ الدقيقة الاولى للعملية'.

ولم يتقدم أي بلد حتى الآن بشكل رسمي من أجل استضافة نسخة 2026 ،لكن يتم الحديث عن امكانية تقدم الولايات المتحدة بملفها مجددا، بعد أن خسرت في معركة نهائيات 2022 لمصلحة قطر، كما سبق للمسؤولين الكرويين في المكسيك أن تحدثوا عن إمكانية التقدم بملف مشترك مع الولايات المتحدة.

التعليقات