كأس دبي العالمية: برنس بيشوب يهدي الإمارات لقبها العاشر

أهدى الجواد "برنس بيشوب" الإمارات لقبها العاشر، بعد فوزه في مضمار ميدان دبي، بالنسخة العشرين لكأس دبي العالمية للخيول الأغلى في العالم، والبالغة قيمة جوائزها 25ر27 مليون دولار.

كأس دبي العالمية: برنس بيشوب يهدي الإمارات لقبها العاشر

أهدى الجواد 'برنس بيشوب' الإمارات لقبها العاشر، بعد فوزه في مضمار ميدان دبي، بالنسخة العشرين لكأس دبي العالمية للخيول الأغلى في العالم، والبالغة قيمة جوائزها 25ر27 مليون دولار.

وحصل 'برنس بيشوب' على ستة ملايين دولار من أصل عشرة مخصصة للسباق الرئيسي، بعدما قطع مسافة السباق في 24ر03ر2 دقيقة، متقدما على الجوادين الامريكيين 'كاليفورنيا كروم' الثاني ولي الثالث.

ورفعت الإمارات رصيدها من الألقاب إلى عشرة منذ انطلاق السباق للمرة الاولى عام 1996، وابتعدت أكثر عن وصيفتها الولايات المتحدة الاميركية (سبعة ألقاب) ،والغائبة عن منصة التتويج منذ 2009 عندما توج 'ويل ارمد' باللقب.

وأبقى 'برنس بيسوب' المملوك لفريق غودلفين، والذي يشرف على تدريبه الإماراتي سعيد بن سرور وقاده الفارس الإنكليزي وليام بيوك اللقب في الإمارات بعدما فاز 'أفريكان ستوري' بنسخة العام الماضي.

وكان 'أفريكان ستوري' يامل أن يكون أول جواد يحتفظ بلقبه، لكنه فشل في ذلك وحل في مركز متاخر.

وكانت حصة الاسد للخيول الإماراتية في السباقات الأخرى بعدما انتزع 'منارك' للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بطولة دبي كحيلة كلاسيك (2000 متر رملي، وجوائزها مليون دولار) و'تمركز' لنفس المالك بطولة غودلفين للميل (1600 م رملي، مليون دولار)،و'مبتهج' للشيخ محمد بن خليفة ال مكتوم ببطولة ديربي الإمارات (1900 متر، مليونا دولار).

وتالقت الخيول الفرنسية أيضا، ونال 'سولو' بطولة دبي تيرف (1800 متر، عشبي، ستة ملايين دولار) و'دولنيا' بطولة دبي شيماء كلاسيك (2410 متر، عشبي، ستة ملايين دولار).

وفاز الجواد البريطاني 'براون بانثر' المملوك للاعب الدولي الإنكليزي السابق مايكل أوين ببطولة كأس دبي الذهبية (3200 متر، عشبي، مليون دولار)، والأميركي 'سيكرين سيركل' ببطولة دبي غولدن شاهين (1200 متر، رملي، ملينا دولار) بعدما حطم الزمن القياسي لهذه المسافة محققا 64ر10ر1 دقيقة، والإيرلندي 'سول باور' ببطولة القوز للسرعة (1000 م، عشبي، مليون دولار).

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول، التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأميركية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي (الارك).

وتقام السباقات على مضمار ميدان منذ عام 2010 ،والذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 ألف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول والأمور المتعلقة بها وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات، وقبل ذلك كانت تقام على مضمار ند الشبا.

التعليقات