بايرن ميونخ يواجه بورتو ولعنة الإصابات معًا

يستعد بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني وأحد المرشحين بقوة لنيل بطولة دوري أبطال أوروبا، ومدربه بيب جوارديولا اليوم الأربعاء، لأحد أصعب الامتحانات في البطولة أمام نادي بورتو البرتغالي، ليس فقط لقوة منافسه الجيدة نسبيًا، إنما للعنة الإصابات التي يمر بها النادي الألماني.

بايرن ميونخ يواجه بورتو ولعنة الإصابات معًا

بيب جوارديولا ومانويل نوير (أ.ف.ب)

يستعد بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني وأحد المرشحين بقوة لنيل بطولة دوري أبطال أوروبا، ومدربه بيب جوارديولا اليوم الأربعاء، لأحد أصعب الامتحانات في البطولة أمام نادي بورتو البرتغالي، ليس فقط لقوة منافسه الجيدة نسبيًا، إنما للعنة الإصابات التي يمر بها النادي الألماني.

وسيفتقر النادي الألماني لستة لاعبين أساسيين هم باستيان شفانشتايغر وفرانك ريبيري وآريان روبين ودافيد ألابا ومهدي بن عطية وخافي مارتينيز، ما يبقي دكة بدلاء بايرن ميونخ شبه خالية، وسيضطر جوارديولا لتغيير خطة اللعب الهجومية التي لطالما اعتمدها إلى أخرى دفاعية كالتي واجه بها باير ليفركوزن.

ورغم لعنة الإصابات التي تحل بالنادي، إلا أن بايرن ميونخ لا يزال المرشح الأكبر للفوز والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، إذ لا يزال تحت تصرف المدرب كوكبة من نجوم الصف الأول الذين يشكلون قوة هجومية ضاربة، خاصة في حال امتلكوا المساحات، إذ سيضع جوارديولا كل من توماس مولر وماريو غوتزة على الجناحين مع إمكانية الهجوم، فيما يكون ليفاندوفسكي مهاجمًا صريحًا ويمتلك مجالًا أوسع خلف مدافعي بورتو.

ووسيعود المدافع جيروم بواتينغ وخط الوسط تشافي ألونسو لمباراة اليوم بعد أن غابا في المباراة الأخيرة، بالإضافة إلى الكابتن فيليب لاهم، الأمر الذي سيمنح بايرن بعض الأمان في الخطوط الخلفية. وسيرتكز بايرن على هجماته المرتدة السريعة عبر تياغو ألكنتارا وماريو غوتزة.

ويراهن الفريق البافاري على تعزيز روح الفريق، حسب ما جاء على لسان ماتياس زامر الذي قال إن 'الجميع يعلم بكارثة الإصابات في بايرن، لكننا نراهن على تعزيز روح الانتماء في الفريق'، ولهذا، بحسب زامر، سافر الفريق إلى بورتو يوم الاثنين بدلًا من الثلاثاء.

التعليقات