(فيديو) فوز برشلونة على إسبانيول 2-0

حسم برشلونة المتصدر دربي عاصمة كاتالونيا لمصلحته، بفوزه على مضيفه اسبانيول 2-صفر السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. على ملعب "كورنيا ال بارت كولومبيا" وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، سيطر برشلونة على

(فيديو) فوز برشلونة على إسبانيول 2-0

حسم برشلونة المتصدر دربي عاصمة كاتالونيا لمصلحته، بفوزه على  مضيفه اسبانيول 2-صفر السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب 'كورنيا ال بارت كولومبيا' وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، سيطر برشلونة على مجريات الشوط الاول بقيادة مثلث الرعب ميسي،نيمار،سواريز، وحسم النتيجة عمليا بتقدمه بهدفين نظيفين على إسبانيول، الذي لم يفز على جاره منذ 2007 حين أهدى اللقب لريال مدريد.

وكان البرازيلي نيمار أول زائر لشباك أصحاب الارض بعد تمريرة من جوردي ألبا من الجهة اليسرى، وبعد أن ترك له الأوروغوياني لويس سواريز الكرة العرضية، وقفز فوقها كونه في موقف أفضل للتسجيل، فتابعها بيمناه إلى قلب المرمى (17) رافعا رصيده الشخصي إلى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.    

وقام سواريز بدور صانع الالعاب بعيدا عن الأنانية وأرسل كرة موزونة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هدفه رقم 401 مع الفريق الكاتالوني، والسادس والثلاثين في البطولة الحالية (25)، لكنه لا يزال على بعد 3 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر لائحة الهدافين (39 هدفا).

وتلقى برشلونة ضربة كبيرة بخروج جوردي البا بالبطاقة الحمراء، بعدما وجه كلمات غير لائقة لحكم اللقاء ماتيو لاهور احتجاتجا على قراره، فخفت وتيرة الاداء وخف بالتالي العطاء فبقيت النتيجة على حالها.

ولعب تشافي هرنانديز في الدقائق الاخيرة فخاض مباراته رقم 500 مع برشلونة، قبل الانتقال إلى السد القطري في الموسم المقبل.

ورفع برشلونة رصيده إلى 81 نقطة، وتقدم بفارق 5 نقاط على غريمه ريال مدريد، الذي يلعب غدا في ضيافة سلتا فيغو، فيما وقف رصيد اسبانيول العاشر 42 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة          81 نقطة من 33 مباراة

2- ريال مدريد          76 من 32

3- أتلتيكو مدريد    69 من 32

4- فالنسيا          65 من 32

5- اشبيلية          62 من 31

التعليقات