شتيغن خطف أضواء نجوم برشلونة وبايرن ميونخ

​قدم حارس مرمى نادي برشلونة، الألماني مارك تير شتيغن، ملحمة بطولية في ملعب أليانز أرينا ضد نادي بايرن ميونخ أمس الثلاثاء، في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأنقذ ناديه من هزيمة بفارق أهداف أكبر.

شتيغن خطف أضواء نجوم برشلونة وبايرن ميونخ

شتيغن أثناء تصديه لكرة ليفاندوفسكي (أ.ف.ب)

قدم حارس مرمى نادي برشلونة، الألماني مارك تير شتيغن، ملحمة بطولية في ملعب أليانز أرينا ضد نادي بايرن ميونخ أمس الثلاثاء، في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأنقذ ناديه من هزيمة بفارق أهداف أكبر.

وكان أفضل تصديين في الشوط الأول، خطف بهما الأضواء وحجز له مكانًا في قائمة أفضل حراس المرمى لهذا العام، كان الأول عندما حلق في الهواء وصد كرة رأسية سددها توماس مولر إلى أقصى الزاوية العليا، وتمكن من حماية مرماه من هدف محقق.

وكان التصدي الثاني والأجمل عندما انفرد به مهاجم بايرن ميونخ، روبيرت ليفاندوفسكي، وسدد كرة قوية إلى المرمى، استطاع شتيغن بمهارة نادرة لمسها بيده وغير مسارها وأبطأته، لكن الكرة استمرت بالتوجه نحو المرمى، عندها قام شتيغن بسرعة كبيرة ولحق بالكرة قبل أن تجتاز بكاملها خط المرمى، ليحرم "ليفا" من تسجيل هدف في وقت مبكر كان يمكن أن يرفع معنويات النادي البافاري ويعيدهم إلى المباراة بشكل أقوى.

وتصدى كذلك شتيغن للعديد من التسديدات والهجمات البافارية، حيث سيطر النادي الألماني على معظم مجريات المباراة وشكّل تهديدًا حقيقيًا على مرمى النادي الكاتالوني، لكن برشلونة تأهل في النهاية بسبب فوزه في مجموع البارتين بالنتيجة 5-3.

إقرأ أيضًا: (فيديو) تأهل برشلونة لنهائي الأبطال رغم الخسارة أمام بايرن

ووبعد تأهل برشلونة إلى النهائي رغم الخسارة في موقعة الـ "أليانز أرينا"، سيلاقي في النهائي المتأهل الليلة من مباراة يوفنتوس وريال مدريد، وسيقام النهائي على الملعب الأوليمبي في برلين في السادس من حزيران (يونيو) القادم. 

 

التعليقات