جاتلين يحقق أفضل زمن في تاريخه بسباق مئة متر في الدوحة

أنهى جاستن جاتلين، سباق مئة متر في لقاء الدوري الماسي في الدوحة في 9.74 ثانية، وهو أفضل زمن يحققه في هذه المسافة على مدار تاريخه، ليبعث انذارا شديدا ليوسين بولت حامل الرقم القياسي العالمي.

جاتلين يحقق أفضل زمن في تاريخه بسباق مئة متر في الدوحة

أنهى جاستن جاتلين، سباق مئة متر في لقاء الدوري الماسي في الدوحة في 9.74 ثانية، وهو أفضل زمن يحققه في هذه المسافة على مدار تاريخه، ليبعث انذارا شديدا ليوسين بولت حامل الرقم القياسي العالمي.

وفي ليلة مثيرة تجرع مو فرح خسارة نادرة أمام الاثيوبي هاجوس جيبرهيويت في سباق ثلاثة الاف متر، وانضم بيدرو بيتشاردو وكريستيان تايلور لنادي أصحاب 18 مترا في مسابقة الوثب الثلاثي، كما واصلت جاسمين ستورز تألقها في سباق 100 متر حواجز.

وكالعادة دائما كان سباق مئة متر الأكثر إثارة، وكان السؤال الأكثر إلحاحا هل سيبدأ جاتلين البالغ من العمر 33 عاما حملته هذا الموسم بنفس المستوى، الذي أنهى به الموسم الماضي عندما سجل ستة من أسرع سبعة أزمنة للعام.

ولم يهدر العداء الأمريكي الذي سبق إيقافه في مرتين بداعي تعاطيه المنشطات أي وقت، وانفصل سريعا عن باقي المنافسين وأصبح وحيدا بعد نصف المسافة، ولوح بقبضته في الهواء عقب عبور خط النهاية. وحل الأمريكي مايك رودجرز ثانيا مسجلا 9.96 ثانية.

ويبقى بولت مرشحا بارزا للاحتفاظ بلقبه العالمي في بكين في وقت لاحق من العام الجاري، لكنه يعرف أنه يتعين عليه أن يكون في كامل جاهزيته لمواجهة التحدي القادم من بطل الأولمبياد 2004.

ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي في سباق مئة متر والبالغ 9.58 ثانية.

وقال جاتلين "كانت ليلة ساحرة. الدوحة مكان رائع بالنسبة لي، وبهذا الأداء أقدم نفسي للمنافسين".

وكان فرح بطل العالم والألمبياد مرتين يأمل في تكرار نفس التألق في سباق ثلاثة الاف متر وبدا مسيطرا في البداية.

لكن العداء البريطاني الذي كسر الرقم القياسي العالمي داخل القاعات لسباق الميلين في وقت سابق هذا العام، عانى في تكرار الانجاز في الدوحة.

تخطاه الثنائي الأثيوبي جيبرهيويت ويوميف كيجيلتشا، ولم ينجح في اللحاق بهما في باديء الأمر، لكنه عاد للمنافسة في الأمتار الأخيرة، قبل أن ينهي السباق في المركز الثاني خلف جيبرهيويت.

وكانت ليلة لا تنسى لعشاق الوثب الثلاثي، حيث حقق الكوبي بيتشاردو 18.06 مترا، ليصبح ثالث أفضل متسابق على الاطلاق في هذه المسابقة بعد كيني هاريسون وجوناثان ادواردز.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، حيث حقق تايلور 18.04 متر في محاولته الأخيرة، ليصبح رابع متسابق يتجاوز 18 مترا.

وأبهرت مواطنته الأمريكية ستورز الجماهير بتحقيق ثالث أفضل زمن شخصي لها هذا العام، وهو زمن قياسي في لقاءات الدوري الماسي بلغ 12.35 ثانية في سباق مئة متر حواجز، بينما جاءت البطلة الأولمبية سالي بيرسون رابعة.

وستنتقل لقاءات الدوري الماسي إلى شنغهاي الصينية غدا الاحد.

التعليقات