بطولة البرتغال: بنفيكا يحصد اللقب الرابع والثلاثين

احتفظ بنفيكا بلقبه بطلا للدوري البرتغالي في كرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه فيتوريا غيمارايش بدون أهداف، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة، مساء أمس الأحد. وينتظر بنفيكا هذا الإنجاز باعتلاء منصة التتويج موسمين متتالين منذ 31 عاما، و

بطولة البرتغال: بنفيكا يحصد اللقب الرابع والثلاثين

احتفظ بنفيكا بلقبه بطلا للدوري البرتغالي في كرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه فيتوريا غيمارايش بدون أهداف، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة، مساء أمس الأحد.

وينتظر بنفيكا هذا الإنجاز باعتلاء منصة التتويج موسمين متتالين منذ 31 عاما، وذلك بعد أن أنهى هيمنة غريمه التقليدي بورتو الذي توج 3 مرات متتالية (2011 و2012 و2013)، رافعا رصيده إلى 34 لقبا في البطولة.

وكان بورتو أحرز الموسم الماضي ثلاثية غير مسبوقة (الدوري والكأس وكأس الرابطة)، وأخرج غريمه خالي الوفاض.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 82 نقطة، وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن بورتو وعلى فارق 8 أهداف، وهو يتقدم عليه في المواجهات المباشرة (2-صفر وصفر-صفر).

من جانبه، فشل بورتو في تأجيل تتويج خصمه اللدود، حين تعادل مع مضيفه بيليننسيش بهدف للكولومبي جاكسون مارتينيز (44) مقابل هدف لتياغو كايرو (84).

ويستضيف بنفيكا في المرحلة المقبلة ماريتيمو صاحب المركز الثامن، والذي سحق في هذه المرحلة ضيفه ريو افي بأربعة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي راوول (41) والمالي موسى ماريغا (48 و62) ودانييلو باريرا (86)، في حين يستضيف بورتو بينافيل صاحب المركز الأخير في الدوري، والفائز على جيل فيسنتي بهدفين لهيلدر غوديس (46) والكونغولي دافيد ميالا (90) مقابل هدف لجواو فيليلا (67).

وتغلب سبورتينغ لشبونة على سبورتينغ براغا بأربعة أهداف للبرازيلي أدريان سيلفا (45 من ركلة جزاء و74) وتوبياس فيغيريدو (62) والجزائري إسلام سليماني (90) مقابل هدف لفيليبي باردو (13 من ركلة جزاء).

وفاز باسوش فيريرا على أكاديميكا كوامبرا بثلاثة أهداف لدييغو غوتا (45 و75) والبرازيلي أديسون باريبا (60) مقابل هدفين لاديرلان سيلفا (53) وجواو ريال (55).

وفاز أيضا فيتوريا  سيتوبال على أروكا بهدفين للكوري الجنوبي هيون دون سوك (40) والبرازيلي جواو شميت (47) مقابل هدف للبرازيلي نيلدو بترولينا (68).

وتعادل موريننزي مع استوريل بهدف للبرازيلي دانيلسون فيريرا (90) مقابل هدف للبرازيلي كليبر لوب بينييرو (76).

التعليقات