دورة روما للتنس: فوز ديوكوفيتش وشارابوفا في اللقب

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بلقبه، بطلا لدورة روما الإيطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات، والبالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين يورو، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-4 و6-3

دورة روما للتنس: فوز ديوكوفيتش وشارابوفا في اللقب

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بلقبه، بطلا لدورة روما الإيطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات، والبالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين يورو، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-4 و6-3 في المباراة النهائية مساء أمس الاحد.

وتأتي مشاركة ديوكوفيتش في دورة روما بعد غياب ثلاثة أسابيع، وتحديدا منذ فوزه بدورة مونتي كارلو ثالث دورات الماسترز، وهو كان توج بلقبي الماسترز الاولين على الملاعب الصلبة في أنديان ويلز وميامي، بعد أن كان استهل العام بإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن.

وهذا الفوز الثاني والعشرون لديوكوفيتش على التوالي، حارما في طريقه فيدرر من إحراز اللقب في روما للمرة الأولى في مسيرته.

وبلغ فيدرر نهائي دورة روما 4 مرات دون الفوز باللقب، بعدما خسر في المرة الأولى أمام الإسباني فيليكس مانتيا عام 2003 ، وفي الثانية والثالثة أمام الإسباني الآخر رافايل نادال عامي 2006 و2013.

والتقى فيدرر وديوكوفيتش 39 مرة حتى الآن، فاز فيها السويسري 20 مرة مقابل 19 خسارة.

بينما أحرزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة لقب بطلة دورة روما الإيطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات، والبالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين يورو، بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة 4-6 و7-5 و6-1 في المباراة النهائية، مساء أمس الاحد.

واللقب هو الثالث لشارابوفا في العاصمة الإيطالية بعد أن توجت عامي 2011 و2012.

ويأتي تتويح شارابوفا قبل أسبوع فقط على انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، حيث أنها مطالبة بالدفاع عن لقبها بعد أن توجت للمرة الثانية بعد الأولى عام 2012.

وكانت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا وحاملة اللقب، أعلنت انسحابها بداعي الإصابة، في حين خرجت الرومانية سيمونا هاليب الثانية من نصف النهائي بسقوطها أمام سواريز نافارو.

وتملك سواريز نافارو في رصيدها لقبا وحيدا في دورة اويراس (استوريل) 2014، وهذا النهائي الثالث لها هذه السنة بعد أنفير البلجيكية، حيث خسرت أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش، وميامي حيث خسرت أمام سيرينا وليامس.

التعليقات