قضية الفساد: كونغرس وانتخابات الفيفا في موعدهما

أكد متحدث بأسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأن كونغرس وانتخابات الفيفا ستكون في الموعد المحدد بعد غد الجمعة. وأعلن والتر دي غريغوريو في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاربعاء، أيضا بأن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر والامين العام جيروم فا

قضية الفساد: كونغرس وانتخابات الفيفا في موعدهما

أكد متحدث بأسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأن كونغرس وانتخابات الفيفا ستكون في الموعد المحدد بعد غد الجمعة.

وأعلن والتر دي غريغوريو في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاربعاء، أيضا بأن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر والامين العام جيروم فالكه ليسا متورطين في قضية الفساد.

وبطلب من السلطات الأميركية، تم توجيه التهمة إلى ستة مسؤولين في الفيفا بتهم الفساد، وتم اعتقالهم فجر اليوم الاربعاء في مقر اقامتهم في أحد الفنادق الفخمة في زيوريخ.

وتأتي هذه القضية قبل يومين من الانتخابات الرئاسية التي يخوضها الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، الساعي إلى ولاية خامسة في وجه الأمير علي بن الحسين.

يذكر أن  القضاء الأميركي  وجه تهمة التأمر والفساد إلى تسعة مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وخمسة مسؤولين كبار، بحسب ما أعلنت وزارة العدل الأميركية اليوم الاربعاء.

    وأشارت الوزارة إلى أن تحقيقها يستند إلى مخالفات ارتكبها المتهمون على مدى الأعوام الـ24 الأخيرة، مضيفة بأن أربعة أفراد وشركتين اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم في هذه القضية.

وذكرت المدعية العامة لوريتا لينش في البيان الصادر عن وزارة العدل بأن التهم "تمتد إلى جيلين على الأقل من مسؤولي كرة القدم الذين، كما يزعم، استغلوا مواقعهم كأشخاص موثوق بهم للحصول على ملايين الدولارات كرشاوى وعمولات".

وبحسب وزارة العدل فان المتهمين هم: جيفري ويب (نائب رئيس فيفا، رئيس اتحاد كونكاكاف)، وادواردو لي (عضو منتخب في اللجنة التنفيذية لفيفا واللجنة التنفيذية لكونكاكاف)، وجوليو روشا (المسؤول عن شؤون التنمية في فيفا)، وكوستاس تاكاس (أحد معاوني رئيس اتحاد كونكاكاف)، وجاك وورنر (نائب رئيس فيفا واتحاد كونكاكاف سابقا)، وأوجينيو فيغويريدو (نائب رئيس فيفا حاليا وعضو اللجنة التنفيذية)، ورافايل ايسكيفيل (عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية)، وخوسيه ماريا مارين (العضو الممثل لفيفا في اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية) ونيكولاس ليوز (عضو اللجنة التنفيذية لفيفا سابقا).

التعليقات