بلاتر يستقيل من رئاسة "فيفا"

​أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الدولي "فيفا" سيب بلاتر، خلال المؤتمر الصحافي الطارئ الذي عقده في سويسرا عن استقالته من منصبه، بعد أيام قليلة على انتخابه للمنصب للمرة الخامسة على التوالي، وأن الانتخابات لتحديد خليفته ستجري بأسرع وقت ممكن.

بلاتر يستقيل من رئاسة

بلاتر (أ.ف.ب)

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الدولي "فيفا" سيب بلاتر، خلال المؤتمر الصحافي الطارئ الذي عقده في سويسرا عن استقالته من منصبه، بعد أيام قليلة على انتخابه للمنصب للمرة الخامسة على التوالي، وأن الانتخابات لتحديد خليفته ستجري بأسرع وقت ممكن.

وكان "فيفا" قد دعا في وقت سابق لمؤتمر صحافي طارئ في مقره في مدينة زيورخ السويسرية، قبل ساعة ونصف من موعد المؤتمر، ولم يذكر في الدعوة أي شيء عن تفاصيل المؤتمر أو ماذا يمكن أن يحصل خلاله، لكن أحدًا لم يتوقع استقالة بلاتر الذي انتخب رئيسًا للفيفا قبل أيام معدودة.

ومن المرجح أن استقالة بلاتر جاءت بعد الضغوطات الشديدة التي تعرض لها بعد اعتقال مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهم الفساد وتلقي الرشاوى خلال فتراته الرئاسية، وطالت تهم الفساد العديدين من مقربيه وأصحاب المناصب الرفيعة في الفيفا.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أصدر الفيفا بيانا نفى فيه تورط جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي ومساعد سيب بلاتر رئيس الفيفا في معاملات مصرفية بقيمة عشرة ملايين دولار يتم التحقيق فيها من قبل السلطات الأمريكية على الرغم من الكشف عن خطاب موجه لفالك يشير للمبلغ وصلته باستضافة جنوب افريقيا لكأس العالم 2010.

التعليقات