رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي يتوقّع اعتقال بلاتر

توقع رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، غريغ دايك، اعتقال رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بسبب فضيحة الفساد التي تضرب المنظمة العالمية الغنية.

رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي يتوقّع اعتقال بلاتر

جوزيف بلاتر

توقع رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، غريغ دايك، اعتقال رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جوزيف بلاتر، بسبب فضيحة الفساد التي تضرب المنظمة العالمية الغنية.

وأعلن بلاتر، هذا الأسبوع نيته التخلي عن منصبه بعد أيام قليلة من انتخابه لولاية خامسة متتالية، على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين، بعد سلسلة من الاعتقالات في سويسرا بطلب من القضاء الاميركي الذي يشن حملة عنيفة على الفساد في فيفا.

ويتوقع أن يتم انتخاب خليفة لبلاتر من قبل كونغرس الاتحاد الدولي بين ديسمبر/كانون أول و وآذار/مارس 2016.

لكن دايك قال لصحيفة غارديان البريطانية إن بلاتر "لن يبقى في منصبه. لا يمكنه الاستمرار أكثر من أشهر قليلة. ما تكتشفه لدى إدارة منظمة كبرى، أن لحظة إعلان رحيلك، تكون قد رحلت بالفعل، لقد توفي، انتهى الأمر، إن استقلت، تكون قد استقلت".

وعمّا إذا كان سيراهن على اعتقال بلاتر، قال دايك: "نعم"، واستبعد دايك أن تترشح إنكلترا لاستضافة احد موندياليّ 2018 أو 2022 في حال إعادة التصويت، بعد أن فتح القضاء السويسري تحقيقا بملفي روسيا 2018، وقطر 2022. 

وانتقد دايك عمدة لندن، بوريس جونسون، لقوله إن إنكلترا قد تترشح للاستضافة قائلاً: "لان ذلك يظهر بأننا نقوم بكل هذا العمل لغايات شخصية، لن نحصل على كأس العالم 2018، وبالطبع لن نحصل عليها في 2022". 

وكان بلاتر اتهم سابقا الإعلام الإنكليزي بالعنصري، لشكوكه في ملفي 2018 و2022، فرد عليه دايك قائلاً إن "بلاتر يكره الانكليز، يكره الاتحاد الإنكليزي كما يكره الإعلام البريطاني، يلومهم على كل شيء".

التعليقات